شاطئ الصابلات

أعطيت اليوم السبت إشارة الانطلاق الرسمي لموسم الإصطياف بشاطيء الصابلات ببلدية حسين داي بولاية الجزائر الذي سيعرف إلى غاية 28 حزيران تنظيم معرض للبيع خاص بالمنتجات التقليدية.
وأعطيت إشارة الإنطلاق من قبل الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعات التقليدية عائشة تاقابو بحضور والي العاصمة عبد القادر زوخ في أجواء إحتفالية ميزها عزف 12 فرقة نحاسية المشاركة في المهرجان الجهوي الأول للفرق النحاسية الذي تحتضنه العاصمة من 13 الى 17 حزيران.
وأشرفت الوزيرة تاقابو على تدشين جزء من شاطيء الصابلات للجمهور بعد ان عاينت الفرق النحاسية الحاضرة التي تمثل  ولايات مختلفة على غرار ولاية ورقلة، كما دشنت معرض البيع الخاص بالمنتجات التقليدية.
وعرف هذا المعرض الذي سيستمر الى غاية 28 حزيران مشاركة 16 حرفيا و حرفية قدموا مختلف إبداعاتهم من حلي و ملابس تقليدية وأواني نحاسية و فخارية للجهور الذي يقصد شاطئ الصابلات.
وتوقفت الوزيرة عند مختلف الأجنحة الخاصة بمديريات ومؤسسات ولاية الجزائر المعنية بموسم الاصطياف(1  حزيران -30 أيلول) اين تلقت شروحات وافية في هذا الخصوص تخص التحضيرات التي سبقت بداية و سير الموسم.
يشار أن 72 شاطئ المسموح فيها بالسباحة من بين 85 التي تحصيها العاصمة عرفت اقبال 132.900 مصطاف منذ 1 حزيران، حسب حصيلة  الحماية المدنية التي سجلت خلال نفس الفترة وفاة شخص غرقا على مستوى احد شواطئ عين البنيان غرب العاصمة.
وفي تصريح مقتضب للصحافة الوطنية دعت الوزيرة تاقابو المصطافين "للحفاظ على كل مرافق و مساحات الترفيه بما فيها الشواطئ خلال موسم الاصطياف" آملة في "أن يحضى كل الجزائريين بعطلة سعيدة".
وسيتمكن مرتادو موقع الصابلات المفتوح جزئيا أمام الجمهور العريض من التمتع بالشاطئ و بمساحات مخصصة للتنزه وعدة فضاءات للعب و التسلية إلى جانب فضاءات أخرى مخصصة للخدمات المرفقة على غرار مقاهي و مطاعم الأكل السريع إلى جانب مكتبة متنقلة.