طيران ناس

 وقعت الهيئة للسياحة والآثار وطيران"ناس" في معرض ملتقى السفر والاستثمار السياحي الذي يقام حاليا في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، اتفاقية تعاون لزيادة الرحلات إلى الوجهات السياحية المحلية، بحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وحضور سمير عبدالله رئيس مجلس الإدارة بمجموعة ناس القابضة.

ووقع الاتفاقية عن الهيئة د.وليد بن كساب الحميدي نائب رئيس الهيئة للمناطق، وعن طيران ناس بدر بن عبدالرحمن المهنا الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة.

وعلق المهنا على هذا التعاون قائلاً "هذه الاتفاقية هي تجسيد حقيقي لرؤية طيران ناس كناقل وطني سعودي يتكامل نشاطه بالتعاون مع المنظمات المهمة في المملكة ، وخصوصاً الهيئة العامة للسياحة والآثار ودورها الفاعل في تنمية قطاع السياحة والذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بقطاع الطيران ، ونحن في طيران ناس نؤمن بالدور الهام للسياحة الوطنية التي تمثل قطاعاً واعداً يسهم في تنويع مصادر الاقتصاد السعودي".

وقال المهندس عبدالعزيز الحسن مدير الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة الرياض بأن الطرفين سيعملان بموجب الاتفاقية على الدراسة المستمرة لتحديد الاحتياجات الحالية والمستقبلية للوجهات السياحية المحلية، وبحث إمكانية زيادة الرحلات المجدولة بين المطارات الرئيسية والمطارات الصغيرة.

وأضاف"بمجال المعارض نصت الاتفاقية على تعاون ناس ومنظمي المعارض والمؤتمرات في تسويق برامج رحلات وأسعار تذاكر خاصة للمشاركين في المعارض، والتعاون في تسويق مشاركات السياحة السعودية في المعارض الدولية،كما تقدم الشركة خصما خاصا حسب الإمكانية للمشاركين في المعارض والمناسبات التي تنظمها الهيئة خارج المملكة.

وحسب الاتفاقية تساهم ناس في دعم المهرجانات التي تنظمها الهيئة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، والتعاون في إبراز التراث العمراني عبر الأفلام والمطبوعات."

وتخول الاتفاقية الهيئة العامة للسياحة والآثار الاستفادة من مراكز التدريب لدى ناس في تنفيذ دورات متخصصة في مجال السياحة ووكالات السفر، وفي المقابل تقدم الهيئة دورات تدريبية لموظفي ومنسوبي طيران ناس في مجال التعامل مع السائح.