اتفاقية لانشاء المرحلة الثانية من المنطقة الحرة في مطار الملكة علياء

 وقعت شركة المناطق الحرة وشركة المطارات الأردنية  الاحد، اتفاقية لاستئجار قطعة أرض مساحتها (700) دونم في مطار الملكة علياء الدولي لانشاء المرحلة الثانية من المنطقة الحرة العامة في المطار.
وكانت وقعت في شهر أيلول من العام الماضي اتفاقية إيجار لقطعة أرض بمساحة (300) دونم لغايات إنشاء المرحلة الأولى من المنطقة الحرة العامة.
ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة شركة المناطق الحرة ناصر الشريدة، ومدير عام شركة المطارات الأردنية رمزي بطارسة.
وقال الشريدة في حفل توقيع الاتفاقية، ان توقيعها جاء نظراً للموقع الاستراتيجي للمنطقة الحرة الجديدة في حرم مطار الملكة علياء الدولي والذي يشهد نمواً سريعاً في حركة المسافرين والبضائع منذ الانتهاء من عمليات التوسعة والتطوير الذي شهدها المطار، إضافة إلى الطلب المتوقع من المستثمرين في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والتي تتناسب مع طبيعة الموقع.
وبين ان الاتفاقية تهدف الى التوسع في خطط الشركة وتطوير المرحلة الثانية من المنطقة الحرة على مساحة إجمالية تبلغ ألف دونم، والتي ستخدم الاقتصاد الوطني من خلال استقطاب استثمارات مختلفة وتوفير فرص عمل جديدة بالإضافة إلى تحقيق قيمة مضافة إلى العديد من القطاعات الاقتصادية.
من جهته اشار بطارسة الى أهمية وجود منطقة حرة متعددة الأغراض وانسجامها مع المخطط الشمولي للأراضي المحيطة بمطار الملكة علياء الدولي.
وأشار إلى أن شركة المطارات الأردنية وضعت خطة تطويرية للأراضي التابعة لها بهدف إيجاد الاستثمارات المرتبطة بقطاع الطيران والمطارات وبالطريقة التي تؤدي إلى التكامل مع خطط وأعمال التطوير في مطار الملكة علياء الدولي.