اختتام دورتين تدريبيتين في مطار صنعاء

اختتمت اليوم بصنعاء دورتين تدريبيتين لفنيي الرصد الجوي نظمها على مدى 25 يوما قطاع الأرصاد الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.
وفي حفل الاختتام الذي حضرة الوكلاء المساعدون والمستشارون للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ، أشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد احمد فرج الى أن الدورتين التدريبيتين تخرجت منها الدفعة الحادية عشرة والثانية عشرة والتي تعد من أكبر الدفعات التي تشهدها دورات الأرصاد الجوية والمكونة من خمسين دارسا ودارسة من مختلف محافظات الجمهورية.
وأعرب عن أملة في ان يكون الخريجين قد استفادوا من حصيلة هذه الدورتين وان يترجموه في مجال العمل والميدان وأن تكون إسهاماتهم كبيرة في مجال الطيران .
ولفت الى أهمية استمرار التأهيل والتدريب وتنظيم دورات تخصصية للكوادر بما يساعد على تقديم الخدمات بالمستوى المطلوب.
وأكد حامد فرج حرص واهتمام الهيئة العامة للطيران المدني على تذليل كافة الصعاب التي تواجه قطاع الأرصاد الجوي وتقديم كافة التسهيلات لكل قطاعات الهيئة والتدريب والتأهيل في جميع المجالات المختلفة .
من جانبه قال الوكيل المساعد لشؤون الأرصاد المهندس محمد سعيد أن الدورتين هدفتا إلى تنمية القدرات لدى الدارسين وزيادة معرفتهم بكل ما هو جديد في قطاع الأرصاد من حيث عناصر الطقس المختلفة و رصدها في مختلف محطات الرصد في الجمهورية اليمنية والمطارات الدولية .
ونوه بما تقدمة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد من تسهيلات ودعم في تأهيل وتدريب كوادر يمنية داخل الوطن وخارجه.