ارتفاع حركة المسافرين في الرحلات الجوية في كوريا الجنوبية

 قالت الحكومة  الجمعة إن حركة المسافرين في الرحلات الجوية في كوريا الجنوبية نمت مسجلة رقما عاليا جديدا في الشهور الثلاثة الأولى حتى 31 مارس، مدعوما جزئيا من زيادة عدد المسافرين من وإلى الصين وفقا لتقرير حكومي اليوم الخميس.
وبلغ عدد المسافرين عبر الرحلات الخارجية من والى كوريا الجنوبية 13.25 مليون شخص في الفترة من يناير - مارس بزيادة 5.9% من نفس الشهر من العام الماضي، وفقا لوزارة شؤون الأراضي والبنية التحتية والنقل.
ويمثل ذلك الرقم الأعلى للربع الأول.
وقالت الوزارة في بيان صحفي " ارتفعت حركة المسافرين في الرحلات الجوية مسجلة رقما قياسيا للربع الأول مدعوما من توسيع خدمات شركات الطيران منخفضة الأسعار وارتفاع عدد السياح الصينيين إلى الدولة بفضل شهرة الثقافة الكورية الشعبية في الصين".
وارتفع عدد الركاب في الرحلات الجوية من وإلى الصين بنسبة 17.4% على أساس سنوي ليصل عددهم إلى 3,052,586 في الربع الأول، مع ارتفاع عدد المسافرين من وإلى أوروبا ليصل إلى 813,075. وتراجع عدد الركاب من و إلى اليابان بنسبة 4.5% ليصل إلى 2,767,952.
كما أن 65.1% من جميع الركاب من والى كوريا الجنوبية استخدموا طائرات من بلدانهم .
بينما تراجع عدد الركاب على متن طائرات من الخطوط الكورية وخطوط آسيانا أكبر شركتي طيران بنسبة 0.7% على أساس سنوي ليصل إلى 7.02 مليون في الربع الأول.
وارتفع حجم الشحنات الجوية بنسبة 6% على أساس سنوي ليصل إلى 888 ألف طن خلال الفترة من يناير- مارس.