السائحين في مصر

تلقى وزير السياحة المصري هشام زعزوع, خطاباً من وزير الخارجية نبيل فهمي، متضمناً أن رسم تأشيرة الدخول لمصر سيرتفع إلى 25 دولاراً بدلاً من 15 دولاراً بدء من أول مايو المقبل.
وذكرت وزارة السياحة المصرية، في بيان لها, اليوم الاثنين, إنه تم إبلاغ شركاء القطاع السياحي في الخارج من منظمي الرحلات ووكلاء السفر بهذه الزيادة في التأشيرة حتى يتسنى لهم اتخاذ ما يلزم نحو تضمين الأسعار الجديدة للتأشيرة على برامجهم السياحية، مشيراً إلى أن تلك الزيادة لن تؤثر على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.
يذكر أن مساعي وزارة السياحة لدى وزارة الخارجية قد لاقت قبولاً في تأجيل رسوم تأشيرات الدخول مرتين كانت أخرها أن تم تأجيلها لنهاية إبريل الجاري نظراً للظروف التي يمر بها القطاع.
وقال الخبير السياحي محمد السعيد في تصريحات لـ"مصر اليوم" إنه كان يجب على الحكومة المصرية عدم رفع رسوم تأشيرات دخول السائحين خلال الوقت الحالي، وكان يجب عليها الإنتظار حتى تستقر البلاد وتعود الحركة السياحية إلى معدلات قريبة من العام 2010.
وأكد أن رفع التأشيرات قد يقلل من معدلات التوافد خلال الفترة المقبلة، بسبب الأزمات التي يعاني منها السياح في بلادهم في الخارج.