قافلة الشباب السياحية

سيستفيد 1000 شاب من ولاية الجزائر من قافلة "الشباب السياحية" التي ستحط عبر 13 ولاية من الوطن، و التي تنظمها مديرية الشباب و الرياضة للمرة الثالثة خلال السنة الجارية، ما كشفه يوم الأربعاء رئيس مكتب الاتصال والإعلام  قادري ابراهيم.
و ستنطلق هذه القافلة الموجهة للشباب غير المهيكلين، في 25 أيار الجاري بالمركب الاولمبي محمد بوضياف بالجزائر العاصمة،  أين ستتمكن هذه الفئة من اكتشاف مختلف ولايات الوطن من خلال "تنقلهم لوحدهم لاحقا " عبر كل المرافق المخصصة لهم على مستوى التراب الوطني لاسيما بيوت الشباب.
و سيزور المستفيدون من هذه القافلة و هم من فئة الشباب البطالين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة، يشرف عليهم 60 مؤطرا و أخصائيون نفسانيون 13 ولاية من بينها القالة و سطيف و باتنة و مستغانم و عين تموشنت و تلمسان و ام البواقي و عنابة و خنشلة.
كما سيتمكن هؤلاء الشباب من خلال هذه المبادرة من "التعرف على التراث المادي و غير المادي" الذي تزخر به مناطق الجزائر العميقة إضافة إلى تبادل الأفكار مع نظرائهم من ولايات أخرى.
للتذكير فقد استفاد من هذه القافلة في طبعتي شهر آذار و نيسان الماضيين 1800 شاب من مختلف أحياء العاصمة   فيما سيستفيد نحو 400 شاب أخر من رحلات سياحية إلى ولايات مختلفة في إطار عمليات توأمة مع ولاية الجزائر .
يشار أن الهدف من تنظيم هذه المبادرات التي تقوم بها مديرية الشباب و الرياضة لولاية الجزائر مع ولايات أخرى هو تشجيع السياحة الشبانية و مختلف التبادلات الثقافية و الترفيهية و ذلك بالتنسيق مع  مختلف الرابطات الشبانية و الجمعيات المحلية .