استقبال الحجَّاج بتزيين المحال التجاريَّة

 تستعدُّ محافظة جدة لاستقبال عودة الحجاج، حيث تزينت المحال التجارية استعدادا للمقبلين على الشراء، و يسعى ملاك المحال والمراكز التجارية إلى وضع المنتجات والملابس والهدايا التي يحرص الحجاج على شرائها.

و توقع رئيس لجنة الأقمشة والمنسوجات في غرفة جدة، محمد الشهري أن ترتفع النسبة الشرائية للحاج بما نسبته 70% للملابس والمنسوجات والأغطية، مبينا أن الأغطية تحتل أعلى المشتريات بين الهدايا التي يحملها زوار المملكة من الحجاج والمعتمرين، مشيرا إلى أن هيئة الموصفات والمقاييس والجمارك تواجه عمليات الغش والتي بدأت تتلاشى بشكل واضح.

وأضاف عضو غرفة جدة أن اللجنة تحرص دائما على جلب المستلزمات التي يقتنيها الحجاج، مطالبا التجار والمستوردين بسرعة التنسيق لافتتاح مصانع تختص بتصنيع الإحرامات التي يستخدمها حجاج بيت الله ، ذلك لكونها تدر دخلا كبيرا على المستثمرين.

 ويرى البائع في محل السبح علي خان، أن الحركة التجارية للأسواق ستشهد خلال الأيام المقبلة رواجا كبيرا، مبينا أن السبح أحد أهم مقتنيات الحجاج.

وأوضح محمد باوزير مدير أحد الشركات التجارية أن قاعدة العرض والطلب من أهم أسباب ارتفاع الأسعار محليا وعالميا، وقال: "دائما ما يتواكب ارتفاع الأسعار مع المناسبات مثل رمضان والحج ولا يقتصر هذا على المواد الغذائية لكن الملابس والهدايا".