شواطئ بومرداس

يتواصل توافد المصطافين على شواطئ المدن الكبرى و واجهات البحر ببومرداس نهارًا و ليلًا و بأعداد متفاوتة مند بداية الشهر الفضيل حسبما لوحظ .
و في هذا الصدد أكدت مصالح الحماية المدنية ل/وأج بأن شواطئ بومرداس و زموري و قورصو و رأس جنات على وجه الخصوص تعرف منذ بداية شهر رمضان إقبالا غير منقطع للمواطنين حيث شهدت الأيام الثلاثة الأولى من هذا الشهر توافد زهاء ثمانية آلاف مصطاف.
و يقضي معظم المصطافين المتوافدين خاصة منهم العائلات رفقة أبنائهم أوقاتا مريحة على الشاطئ يتجاذبون أطراف الحديث فيما بينهم إلى غاية صلاة العصر حيث تغادر ربات البيوت الشاطئ لتحضير وجبة الفطور.
و يقضي عدد من الشبان مولعون بالصيد أوقاتهم في تقفي آثار الأسماك منذ الصباح الباكر و يبقون على ذلك المنوال إلى قبيل أذان المغرب و الفطور.
و تفضل بعض العائلات و الشباب التنزه و قضاء صيام اليوم بالغابات و في المساحات الخضراء المهيأة بمحاذاة الشواطئ كغابتي قورصو والساحل بزموري البحري المزدانة بالأشجار و المساحات الخضراء و أماكن للعب الأطفال.
و لوحظ في هذه الأيام الأولى من شهر الصيام قيام عائلات أخرى بالإفطار في الهواء الطلق بغابة قورصو التي هيئت و جهزت من كل النواحي و تستمر في سهرتها بعد الإفطار إلى وقت متأخر من الليل .
و تعرف شواطئ و واجهة البحر لمدينة بومرداس إقبالا واسعا للزوار و المصطافين بالليل و النهار الذين يقضون أوقاتا مريحة في الأماكن التي جهزت لهذا الغرض. و تتواصل السهرات و الحركة الدؤوبة إلى قبيل السحور بقليل .
و في هذا الصدد أكد مدير السياحة و الصناعات التقليدية السيد زوليم نور ل/وأج بأن الولاية وفرت كل الوسائل في مختلف الشواطئ لضمان راحة المصطافين و تمكينهم من قضاء أوقات ممتعة رفقة الأطفال بهذه المواقع.
كما برمجت عدة تظاهرات لتنشيط ليالي رمضان حيث يقام بساحة واجهة البحر معرض لبيع المنتجات التقليدية المنجزة محليا و في مختلف ولايات الوطن .
يذكر أن مصالح السياحة بالولاية تتوقع بالنظر للجهود المبذولة في التحضير للموسم و للإمكانيات الموفرة أن يناهز عدد المصطافين عند نهاية الموسم 11 مليون مصطاف.
و كانت الشواطئ 35 المسموحة للسباحة عبر الولاية قد استقطبت خلال شهر حزيران المنصرم قرابة 1.800.000 مصطاف حسب مصالح الحماية المدنية مع تسجيل 800 تدخل لنفس المصالح .
و سجل أكبر عدد من المصطافين الوافدين من داخل و خارج الولاية بشواطئ مدينة زموري البحري و قورصو و بودواو البحري و بومرداس و رأس جنات.