جانب من فعاليات "عالم مدهش"

اعتبر زوار "عالم مدهش" هو الوجهة المفضلة لهم، لاختيارهم زيارة عالم مدهش في إجازاتهم، برفقة أفراد العائلة، والاستمتاع بالفعاليات، والأنشطة الترفيهية، والاجتماعية، والرياضية، والتثقيفية، المُقامة تحت سقف واحد، ليعايشوا الأجواء الاحتفالية، وينضموا إلى عالم مليء بالفرح والبهجة، في برنامج حافل بالفعاليات.

تتوفر الكثير من الألعاب المائية في "عالم مدهش"، وورش العمل العاكسة لجانبًا هامًا من حياتنا، ومن بين الألعاب المائية المسلية في هذه القاعة، لعبة القوارب المائية، والزوارق السريعة، والكرات البلاستيكية، وتعد لعبة قوارب الهنود الحمر، واحدة من الألعاب المميزة هذا العام.

وتشتمل اللعبة على مجموعة من القوارب الصغيرة، ويستوعب كل قارب اثنين من الأطفال ليعبروا النهر، ويمرّوا في خيمة الهنود الحمر، ويسيروا في متاهة مائية، لتسحبه المياه مرة أخرى إلى الخارج، لتستمر الرحلة ويستمر التشويق.

وتتميز الألعاب المائية الموجودة في "عالم مدهش" بأنها تمنح الطفل فرصة لاختبار تجربة نهرية مميزة، ليستطع أن يركب قاربًا صغيرًا، صُمم على أشكال مختلفة، وهي مثل المُستخدمة من الهنود الحمر.

ووُضعت خيمة في وسط النهر، ليعيش الأطفال تجربة مفعمة بالمرح والتشويق، ويشاهدوا الكثير من الرسومات المُجسدة لحياة الهنود الحمر، وطريقة عيشهم، وأسلوب حياتهم، ويجلس الأطفال في القوارب، ويجدفون  في النهر، لتبدأ الرحلة.

 

وصُممت بطريقة ذكية وملفتة، لتعكس أجواء الغابات، والأنهار، والأدغال، والكهوف، إضافة إلى صنع القوارب من جذوع الأشجار، لتعكس جوًا حقيقيًا يشعر الأطفال، أنهم في عالم الهنود الحمر، أو عالم أخر مشابه، مليء بالغموض والأسرار.

وتحظى اللعبة بإقبال كبير من الأطفال والعائلات، المُشجعة لصغارها على المشاركة فيها، ليصطف الأطفال بانتظار دورهم للبدء في المغامرة، وخوض هذه التجربة المتميزة.

ويتميز المدخل الرئيسي لعالم مدهش، بألوانه الزاهية، الدالة على بهجة الحياة وإشراقتها، المُتماشية مع مفهوم المحافظة على البيئة، لإيصال رسالته إلى شريحة واسعة من الزوار.

ويتعزز مفهوم المحافظة على البيئة في "عالم مدهش" في الأساس من خلال وجود مجموعة من الأركان المُصممة، لزيادة وعي الزائرين بهذا الأمر، ومنها ركن مركز أصدقاء البيئة للأطفال.

ويطل "عالم مدهش" في الدورة الجارية، بتركيز أكبر على البيئة، وطرق الحفاظ عليها، عبر ابتكار الأجواء الملائمة، المُساعدة للأطفال على استيعاب المبادئ الأساسية والبسيطة.