مطار دبي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله ورعاه، أن الإنجاز الذي حققته دولة الإمارات بحصولها على التقدير الأعلى عالمياً وتاريخياً في سلامة الطيران من منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو»، إنما يعكس قوة مطاراتنا، وصلاحية طائراتنا، وسلامة تشريعاتنا، واحترافية كوادرنا التي جعلت منظومة الطيران لدينا الأكثر أمناً وسلامة في تاريخ الطيران المدني العالمي.

وقال سموه في تغريدة له عبر تويتر: «إننا مستمرون في عملنا لنكون المحطة الأكثر أماناً وسلامة وجودة لربط قارات العالم ببعضها. ولتسهيل تواصل عالمي تجاري وسياحي واقتصادي بين شعوب العالم، موضحاً سموه أنه، وقبل 4 عقود، لم تمتلك الإمارات خطوطاً برية تربط مدنها، واليوم نمتلك أفضل خطوط ومسارات جوية عالمية وأكثرها تقدماً وسلامة وأمناً.. السماء هي سقف أحلامنا». كما نشر سموه صورة لمطار دبي على حسابه في أنستغرام.

وكانت دولة الإمارات قد حققت إنجازاً كبيراً وغير مسبوق، بتصدرها دول العالم في تطبيقها لمعايير سلامة الطيران المدني، وذلك خلال برنامج تقييم مراقبة سلامة الطيران المدني الذي تديره منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو»، حيث تصدرت الإمارات دول العالم في تطبيق معايير السلامة، وحصلت على معدل نجاح في تطبيق معايير سلامة الطيران المدني بنسبة بلغت 98.8 %، وهو المعدل الأعلى على الإطلاق الذي تمنحه المنظمة الدولية في هذا الإطار.