جانب من الاجتماع

عقدَ رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ، أمس السبت، في مقر الهيئة في الرياض، اجتماعًا سادسًا بأعضاء اللجنة الإشرافية للبرنامج.

وأعرب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال الاجتماع عن إعجابه بما قدمه أعضاء اللجنة الإشرافية للبرنامج من جهد كبير خلال الفترة الماضية والخطوات السريعة التي يتم العمل على تنفيذها لتنظيم وتطوير القطاع بشكل متكامل.

وأضاف: إنَّ الدولة تعول على البرنامج الوطني الكثير في تطوير هذا القطاع الاقتصادي المهم والارتقاء بصناعة المعارض والمؤتمرات في المملكة إلى ما يليق بمكانتها، ودفع عجلة التنمية في مناطق المملكة، مؤكدًا على توجيهات الدولة بالتوسع وتنظيم القطاع بالكامل ليصبح قطاعًا اقتصاديًا منظمًا وفاعلًا في التنمية الوطنية، وأن يكون البرنامج الوطني نقطة اتصال واحدة وفعالة للمستثمرين.

وأوضح ابن عبد العزيز أنَّ التحدي الرئيس للبرنامج ولجنته الإشرافية في الوقت الحاضر يتمثل في إحداث النقلة النوعية في قطاع المعارض والمؤتمرات، واستفادة المواطنين من عوائده الاقتصادية وفرص العمل الواعدة.

وأكد على أهمية ترابط مسارات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات التطويرية مع ما صدر من الدولة من قرارات تنظيمية ومسارات تطويرية لقطاع السياحة والتراث الوطني التي شملها برنامج التطوير الشامل الذي تديره الهيئة، معتبرًا أنَّ قطاع المعارض والمؤتمرات وفعاليته المتخصصة أساس في تطوير السياحة الوطنية وخدمة التراث الحضاري ومحرك للتنمية الوطنية بشكل عام.