الخطوط الجوية القطرية

احتفلت الخطوط الجوية القطرية بأحدث إنجازاتها المتمثلة في تدشين رحلاتها إلى مطار "دالاس فورت وورث" والذي يعد سابع وجهاتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر بيان صحفي ورد عن الناقلة أنها احتفلت بأحدث إنجازاتها خلال حفل عشاء أقامته في مدينة دالاس الأمريكية بحضور أكثر من 150 ضيفا من ممثلي قطاعات الأعمال، بمناسبة تدشين رحلاتها إلى مطار"دالاس فورت وورث" في الأول من شهر يوليو الماضي، حيث ستساهم الوجهة الجديدة في توفير المزيد من روابط السفر لعملاء الناقلة القطرية إلى وجهاتها المنتشرة في الهند، ومنطقة الشرق الأوسط، وشرق آسيا وأستراليا.

ورحب السيد مروان قليلات رئيس العمليات التجارية للخطوط الجوية القطرية، بالضيوف خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة هذا الإنجاز الذي يجمع بين "دالاس فورت وورث" ودولة قطر، قائلا إن:" النجاح الذي حققناه في هوستن قد مهد الطريق أمامنا للتوسع في تكساس، كما أن النتائج التي حققناها من خلال تقديم خدماتنا ذات الخمسة نجوم إلى مسافري مطار دالاس فورت وورث إيجابية للغاية".

بدوره، قال السيد تيتوس جونسون نائب رئيس العمليات التجارية للخطوط الجوية القطرية في القارة الأمريكية: "أثبت كل من الخطوط الجوية القطرية ومطار "دالاس فورت" بالفعل أن الشراكة التي تربطهما ناجحة للغاية، ونتمنى أن تستمر لفترة طويلة.. سيكون المسافرون من مطار دالاس فورت وورث موضع ترحيب دائم على متن رحلاتنا لتجربة خدماتنا المميزة ذات الخمسة نجوم والخدمات التي يقدمها مطار حمد الدولي والذي يعد الأحدث من نوعه في عالم الطيران".

وتسيّر القطرية طائرتها الحديثة من طراز بوينج 777 والمخصصة للمسافات الطويلة في رحلات يومية من مطار حمد الدولي في الدوحة إلى مطار دالاس فورت وورث. وتضم هذه الطائرات 259 مقعداً موزعة على درجتين – رجال الأعمال 42 مقعداً والسياحية ـ217 مقعداً. ومن الجدير بالذكر أن مطار دلاس فورت وورث هو ثاني وجهات الناقلة القطرية في ولاية تكساس والسابعة لها في الولايات المتحدة، حيث دشنت القطرية رحلات يومية مباشرة إلى هوستن منذ عام 2009.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني لدولة قطر، نمواً سريعاً على مدى 17 عاماً من عملياتها التشغيلية. وهي تمتلك اليوم أسطولاً حديثاً من 137 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 144 وجهة تجارية وسياحية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، والقارتين الأمريكيتين.