الخطوط الجوية القطرية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم أنها ستتسلم 3 طائرات من طراز إيرباص "A380" خلال الصيف الحالي من أصل طلبية تتكون من 13 طائرة من طراز "A380".
وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم أن "القطرية" تعتزم تشغيل أولى طائراتها من طراز ايرباص "A380" والتي تعد أكبر طائرة ركاب في العالم على خط رحلاتها إلى مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن من محطتها الجديدة مطار حمد الدولي في الدوحة اعتبارا من يونيو القادم.
وبهذه المناسبة، اعتبر السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن استقبال الخطوط الجوية القطرية لهذه الطائرات الجديدة ضمن أسطولها سريع النمو يعد لحظة مهمة في تاريخها، مضيفا أن الطائرات الجديدة، ذات التصميم الداخلي الخاص والتي سيتم تشغيلها على خط الدوحة-لندن هيثرو ستساهم في توفير مستوى جديد من الراحة لمسافري الشركة، إلى جانب الاستفادة من سلاسة التنقل عبر مطار حمد الدولي والذي يعد أحدث مطارات العالم والذي سيكون قريبا مقر الخطوط الجوية القطرية.
وأضاف الباكر: "نحن حريصون دائما على تقديم أفضل تجربة ممكنة للمسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية، ليس فقط من حيث وسائل الراحة الداخلية في جميع مقصورات طائراتنا، بل وعبر النمو المستمر لأسطولنا الحديث".
وتعتبر ايرباص "A380" أضخم طائرة ركاب في العالم، إذ تضم ثلاث درجات للسفر هي الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية ضمن مقصورة من طابقين، ما يوفر تجربة فريدة من نوعها لعملاء الخطوط الجوية القطرية.
وتم الكشف مؤخرا عن مقاعد الدرجة الأولى لطائرة "A380" خلال مشاركة الخطوط الجوية القطرية في معرض ITB برلين، بحيث توفر المقاعد الجديدة مساحة تصل إلى 90 بوصة للمقعد، ما يعمل على تحويله إلى سرير بسطح مستو تماما، بالإضافة إلى العديد من خيارات الترفيه التي تعرض على شاشات تلفزيونية مستقلة قياس 29 بوصة.