مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر

تستمر الخطوط السعودية في احتلال صدارة كُبريات شركات الطيران العالمية للشهر الثاني على التوالي، بنسبة انضباط مواعيد الرحلات، وفقًا لموقع Flight Stats المُتخصّص في مجال الطيران وتقييم أداء شركات الطيران العالمية.

وأوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أنَّ  الموقع " Flight Stats"  أبرز تشغيل الخطوط السعودية لـ16,335 رحلة مُجدولة خلال شهر آب/ أغسطس الماضي بنسبة انضباط لمواعيد الرحلات بلغت 88,73%.

وأشار الجاسر إلى أنَّ فاعلية الخطط الاستراتيجية والمنظومة التشغيلية في مواسم الذروة، مكّن السعودية من استمرار تواجدها في المركز الأول للشهر الثاني على التوالي.

وأضاف أنَّ هذه الفترة تضمنت بداية التنفيذ الفعلي للعمليات التشغيلية لموسم الحجّ، الأمر الذي يُعدّ تحديًا كبيرًا عملت الخطوط السعودية على مواجهته من خلال التخطيط المُبكر وتوفير الاستعدادات اللازمة كافة مع رفع مستوى التنسيق بين كافة قطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية، فضلاً عن تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية ممّا ساهم في تحقيق المُعدلات التشغيلية المُستهدفة وبمعدل متميز في انضباط مواعيد الرحلات.

وتُسيير السعودية ما يزيد على 500 رحلة داخلية ودولية يوميًا، ترتفع إلى ما يُقارب 600 رحلة يوميًا في مواسم الذروة.

وأكد المهندس صالح الجاسر على مواصلة الخطوط السعودية برامج ومشاريع التطوير في مختلف القطاعات والشركات والوحدات الاستراتيجية وتحقيق التنسيق المتكامل فيما بينها، بما يخدم الأهداف التشغيلية والتسويقية للمؤسسة، ويساعد على تحقيق الأهداف المرجوة في مواصلة الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمسافرين الكرام وكذلك تعزيز الموقع التنافسي للسعودية على المستويين الإقليمي والدولي.