الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز

وقعت المملكة العربية السعودية والمنظمة العربية للسياحة خلال تدشين احتفالية الطائف عاصمة المصائف العربية، اتفاقية لإقامة مقر للمنظمة في المملكة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، ومعالي وزيرة الثقافة بمملكة البحرين رئيسة الدورة (16) لمجلس وزراء السياحة العرب الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.
ووقع الاتفاقية نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية , مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد بن أحمد طيب ، فيما وقعها عن المنظمة معالي رئيس المنظمة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد .
ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية في إطار اهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تطوير العمل العربي المشترك في المجال السياحي ، وتعزيز دور المنظمات ، واستكمالاً لما قامت به المملكة من جهود متميزة في دعم المنظمات التي تتخذ من المملكة مقراً لها ، وتقديم مختلف أشكال المساندة لتلك المنظمات لما من شأنه أن يمكنها من الإسهام في تطوير السياحة العربية.
وتمنح الاتفاقية المنظمة التسهيلات اللازمة لتحقيق أغراضها وأهدافها التي أنشأت من أجلها في إطار جامعة الدول العربية - المجلس الوزاري العربي للسياحة.