قال المهندس محمد عبد الكريم الهد وزير السياحة والآثار والحياة البرية إن الإعلام له دور هام في الترويج للنشاط السياحي كأحد أعمدة الدولة في الموارد الداعمة في مجال التنمية الاجتماعية مطالبا بأن تكون هناك شراكة بين الإعلام ووزارة السياحة لدعم هذا القطاع .
جاء ذلك لدي مخاطبته ختام الدورة التدريبية للإعلاميين التي نظمتها وزارة السياحة بفندق كانون بالخرطوم واستمرت لمدة ثلاثة أيام ضمن فعاليات مهرجان السياحة والتسوق الثاني الذي تشهده الخرطوم هذه الأيام .
وأضاف أن السياحة مورد غير ناضب وله امتداد متصل بالأجيال القادمة إلا أن الترويج الإعلامي مهم لإنجاح الخطط التي تنفذها وزارة السياحة .
من جانبه قال الدكتور بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة إن الإعلام والسياحة يمثلان وجهان لعملة واحدة وأن أدوارهما متكاملة مطالبا بضرورة إبراز الايجابيات بصورة أكبر ، وقال إن الإعلام السوداني متفوق علي كثير من وسائل الإعلام العربية فهو يعمل علي عكس ماهو جيد في كثير من المناشط لتمليك القراء مايطلبونه .
وقال الفهيد إن السودان له تاريخ في التعامل مع الآخرين وهو شعب يسمو باخلاقه مثمنا جهود وزير السياحة في بذل كل جهد من أجل الارتقاء بالعمل السياحي .
وأضاف أن المرحلة القادمة تشهد فتح مكتب إقليمي للمنظمة العربية للسياحة بالسودان من أجل تدريب العاملين في قطاع السياحة مطالبا بأهمية التكاتف بين الدول العربية لتطوير العمل السياحي فيها .