السياحة النيابية الأردنية تبحث تطوير التاكسي

دعا رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية النائب أمجد المسلماني إلى تحسين الصورة الحضارية لسائقي الأجرة "التاكسي" للتعامل مع السائحين، مطالبا بتوحيد الزي الرسمي لهم وتزويدهم بمهارات الاتصال واللغات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الأحد برئاسة النائب المسلماني وبحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات ومدير دائرة عمليات النقل في أمانة عمان الكبرى المهندس عبد الرحيم الوريكات وممثلي النقابة المستقلة لسائقي العمومي.
وطالب المسلماني هيئة تنشيط السياحة بالمشاركة في تطوير قطاع التكسي من خلال تزويدهم بالمهارات المختلفة لكيفية التعامل مع السائحين.
وبيّن الدكتور عربيات أن هناك 5 في المائة من الملاحظات السلبية ترد للهيئة على السائقين والباقي ملاحظات إيجابية، مؤكدا ضرورة تزويد السائقين بمهارات التعامل مع السائحين من خلال عقد الدورات التدريبية لهم وأن هناك توجها للهيئة للتعاون مع وزارة التخطيط لعقد هذه الدورات.
وطالب ممثلون عن النقابة المستقلة لسائقي العمومي بعقد دورات للسائقين وضرورة تزويدهم بمهارات الاتصال.
وبين المهندس الوريكات أن قطاع التاكسي قطاع مهم رغم أن منظومة القطاع العام ليست بالشكل المطلوب، وطالب بإيجاد تشريع إلزامي للسائقين وإعادة النظر في منح تصاريح القيادة من خلال إعادة النظر بالتشريعات وتعليمات منح الرخص وألا يمنح الترخيص إلا بعد الحصول على الدورات والمهارات للسائقين.
وأبدى استعداد الأمانة للعمل على تأهيل السائقين، مبينا أن تأهيل السائقين مدرج ضمن موازنة النقل في الأمانة.