السياحة في كوريا

 أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء عن مجموعة من التدابير لتشجيع الاستثمار في 7 صناعات واعدة في قطاع الخدمات مثل الصحة والعلاج الطبي والسياحة والمحتويات والتعليم والمال واللوجستية والبرمجة، ومن المنتظر أن تؤدي التدابير إلى استثمار أكثر من 15 تريليون وون وتوفير 180 ألف وظيفة.

ووضعت الحكومة التدابير في الدورة السادسة من الاجتماع لتشجيع التجارة والاستثمار الذي رأسته الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه اليوم نفسه في القصر الرئاسي.

وستخفف الحكومة اللوائح المختلفة في السياحة حيث تقدم الدعم لإنشاء 4 منتجعات في جزيرة جيجو وجزيرة يونغ جونغ وتنفذ إعادة التنمية في المناطق المحيطة بنهر هان حتى تصبح هذه المناطق معالم سياحية.

ومن المتوقع أن تضع الوزارات المعنية ومدينة سيئول الخطة الأساسية لإعادة تنمية نهر هان خلال النصف الأول من العام المقبل. وتعتبر إعادة التنمية في المناطق المحيطة بنهر هان المرة الأولى منذ الثمانينات من القرن الماضي.

وتهدف الحكومة من خلال هذه الإجراءات إلى رفع عدد السياح الأجانب من 12.1 مليون أجنبي في عام 2013 إلى 20 مليون أجنبي بحلول عام 2017.

وفي التعليم، تهدف الحكومة لجذب المعاهد التعليمية الخارجية العالمية في الأزياء وإدارة الفنادق والموسيقى مثل معهد البوليتكنيك في جامعة نيويورك وغيرها. وستسمح الحكومة للمعاهد المدنية المعنية بإصدار تأشيرات الدخول الخاصة بالطلاب الأجانب من أجل جذب مزيد منهم .

وفي الصحة والعلاج الطبي، تقدم البلاد الدعم لإنشاء مستشفيات مملوكة للمستثمر في جزيرة جيجو والمناطق الاقتصادية الحرة، وتقوم بسن القانون الخاص بالعلاج الطبي الدولي من أجل جذب المؤسسات الطبية للمرضى الأجانب ودخولها في الخارج.

وتتوقع الحكومة أن يرتفع عدد المرضى الأجانب من 650 ألف أجنبي في عام 2013 إلى 1.5 مليون أجنبي في عام 2017 بفضل التدابير.

وفي المال، تقدم الحكومة الدعم من أجل تنشيط إدراج الشركات المحلية على قائمة البورصة، وتحسين نظام المعاش ألتقاعدي في الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم، وقررت إنشاء الصندوق لتقديم الدعم إلى صناعات الخدمات الواعدة بمقدار 3 تريليون وون في الثلاث سنوات المقبلة من أجل تنشئة الشركات الخاصة بالخدمات.

وقال مسؤول في وزارة المالية إن هذه التدابير تأتي من خلال تخفيف اللوائح القائمة لجذب الاستثمار ولن تستخدم الحكومة الميزانية العامة لاتخاذها تقريبا.