مسار عسير- الباحة- الطائف

رصد فريق من قيادات الهيئة العامة للسياحة والآثار احتياجات مسار عسير- الباحة- الطائف السياحي -يبدأ من مدينة أبها وينتهي بالطائف- فيما يخص مواقع المسار في عسير، خلال جولة استمرت لمدة 5 أيام.

وشملت الجولات المعالم السياحية والتراثية والأثرية في مدينة أبها وضواحيها ومركزي بللحمر وبللسمر ومحافظات تنومة والنماص وبلقرن، وتخلل تلك الجولات لقاء المحافظين ورؤساء المراكز والأهالي.

ومن جهته أوضح نائب رئيس هيئة السياحة والآثار لقطاع الاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد بن محمد السماعيل أن المسار السياحي هو خطة إستراتيجية ترسم ملامح السياحة ومتطلباتها وفق المقومات السياحية على أرض الواقع والذي يلقى اهتمام وعناية سمو الرئيس الأمير سلطان بن سلمان، مستبشرا بنتائج مسار عسير- الباحة- الطائف وخدمتها للسائح في المقام الأول، بعدما تم رصد جميع ما يحتاجه من تطوير سياحي بجميع الخدمات.

من جانبه بين مدير عام فرع الهيئة بعسير المهندس محمد العمرة أن المسار السياحي فيما يخص المنطقة يضم ١٥٠ موقعا ما بين سياحي وتراثي وأثري، مشيرا إلى أن المسار سيسهم في نموها وتوفير كافة خدماتها، لاسيما التي تأتي في إطار مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام