الطيران السعودي

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا أمس بإنهاء خدمات أربعة من العاملين في الشركة السعودية للخدمات الأرضية، وذلك في أعقاب ظهور نتائج التحقيقات حول مقطع الفيديو الذي تناقله الآلاف في شأن واقعة مناولة أمتعة الركاب بطريقة غير لائقة التي لاقت انتشارا عريضا، وكانت الهيئة فتحت تحقيقا بشأن الواقعة عبر لجنة شكلتها لهذا الغرض.

وأنهت الهيئة، بحسب بيان لها أمس الثلاثاء، خدمات اثنين من المشرفين واثنين من العاملين من منسوبي الشركة السعودية للخدمات الأرضية في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وذلك بعد أن أثبتت التحقيقات مسؤوليتهم عن الواقعة بإخلالهم بواجباتهم الوظيفية وأداء مهماتهم الإشرافية بمهنية.

وأعربت الهيئة عن أسفها الشديد لهذه الواقعة، مؤكدة أنها لن تتهاون في تطبيق اللوائح المنظمة للعمل في مطارات المملكة العربية السعودية كافة ومن دون أي مجاملة لأي موظف، سعوديا كان أو أجنبيا، بما يكفل تقديم خمات راقية للركاب من جميع مقدمي الخدمات وفق المعايير المعتمدة والمتعارف عليها.

وأوضحت أنها تعمل على تطبيق آلية جديدة لمناولة الأمتعة وتحديث أنظمة خاصة في ذلك بمختلف المطارات في المملكة ومن بينها صالة المسافرون الجديدة في مطار الملك خالد الدولي في الرياض رقم 5 ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة.