العقبة تستعيد بريقها السياحي

استعادت مدينة العقبة بريقها السياحي والترويحي للأسبوع الثاني على التوالي بعد عطلة العيد والاسبوع الحالي، مسجلة فنادق وشقق العقبة المفروشة نسبة اشغال مرتفعة وطلبا متزايدا من الزوار على المزيد من الشقق والغرف الفندقية.
وانعكست حركة الزوار على كافة القطاعات التجارية والسياحية والخدمية والنقل لتسجل كافة القطاعات نشاطا ملحوظا على مدى ثلاثة أيام ساهمت بارتفاع حركة التداول النقدي بالمدينة.
وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين إن الحراك السياحي في عطلة العيد والاسبوع الحالي ساهم في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية في المدينة لما تمثله العقبة دائما من مقصد سياحي مميز للأردنيين وضيوفهم، مشيراً إلى قيام السلطة بتوفير كافة المتطلبات الأساسية على الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه لخدمة أهالي العقبة وزوارها.
وبين ان إعادة تهيئة الشاطئ الأوسط وتوفير كافة الخدمات والمتابعة الفنية واللوجستية لكوادر السلطة والجهات الاخرى في العقبة وزيادة مساحة الشاطئ الاوسط المتاح للزوار وتوفير كافة المرافق والاهتمام بالنظافة العامة وزرع مظلات شمسية وأماكن خاصة للعائلات ساهم ايضا في توفير أجواء بحرية ملفتة للزوار.
واكد رئيس مجلس ادارة جمعية فنادق العقبة مدير عام فندق (ديز ان) العقبة صلاح الدين البيطار ان نسبة الاشغال يوم الجمعة وصلت الى 95 بالمئة، نظرا لتغير بعض الظروف الخارجية واستغلال الزوار الذين لم يمضوا عطلة العيد في العقبة لمستوى الاسعار في الفنادق والشقق الفندقية في الاسبوع الحالي.
وأكد عدد من الزوار والضيوف ان العقبة هي المقصد الاول للسياحة في المملكة والمنطقة العربية لما تملكه من ميزات متنوعة في عمليات التسوق والشراء والترفيه.