هشام زعزوع

قام المكتب السياحي المصري في موسكو بتنظيم قافلة سياحية في مدينة "كازان" بميدان الكرملين ومحطة مترو وسط المدينة أمام مركز تسوق شهير بعاصمة جمهورية تتارستان الروسية، وذلك في ضوء توجيهات وزير السياحة هشام زعزوع بشأن التوجه نحو الأقاليم والمدن الروسية الواعدة سياحيا بأفكار جديدة من شأنها استعادة حركة السياحة الوافدة.
وحازت العروض الفنية لفرقة الفنون الشعبية، التي قام بها المكتب، على إعجاب الجمهور، كما قام المكتب بتوزيع الهدايا المختلفة المتنوعة من مطبوعات ومواد دعائية وترويجية، وكذلك تم توزيع جوائز قيمة عبارة عن رحلتين لقضاء أسبوع في كل من شرم الشيخ والغردقة.
وعلى هامش القافلة تم عقد اجتماع حضره السفير المصري بروسيا الدكتور محمد البدري، ومدير المكتب السياحي المصري بموسكو، ورئيس جمهورية تتارستان، ووزراء السياحة والصناعة، وعمدة مدينة "كازان"، حيث تناول الاجتماع سبل دعم التعاون السياحي بين البلدين في العديد من المجالات وأهمها السياحة، كما تم مناقشة سبل زيادة التدفق السياحي من كازان إلى المقاصد السياحية المصرية المختلفة.
وتم عقد مؤتمر صحفي بالمركز الإعلامي التابع لوزارة التجارة والصناعة تحدث خلاله السفير المصري حول الاستقرار والوضع الأمني بالبلاد بعد تولي الرئاسة الجديدة، وكذلك أهمية السوق الروسي بالنسبة لمصر، والتوقعات المستقبلية لحجم الحركة من هذا السوق، بالإضافة إلى توقعات التعاون المشترك مع جمهورية تتارستان.
ومن جانبها، قالت رشا العزايزي المتحدث الإعلامي لوزارة السياحة "إن السوق الروسي يعد من أهم الأسواق السياحية المصدرة لمصر يدعمها قربها الجغرافي لمصر وتتجه أنظار القطاع السياحي إلى تعظيم السياحة الوافدة من روسيا، مشيرة إلى العمق التاريخي والعلاقات الوثيقة بين مصر وروسيا التي تضرب بجذورها في عمق التاريخ، فضلا عن الموقف السياسي الروسي الداعم لمصر.