الخطوط الجوية الملكية الأردنية

أعلنت شركة "الخطوط الجوية الملكية الأردنية" الاثنين أنها علقت رحلاتها الجوية بين عمان والعاصمة الليبية طرابلس منذ أمس الأحد ، وذلك بعد إعلان سلطات الملاحة الليبية عن إغلاق مطار طرابلس الدولي إثر المواجهات التي دارت بين مجموعات مسلحة للسيطرة على المطار.
وأفادت الشركة - في بيان لها اليوم - بأن تعليق الرحلات الجوية إلى طرابلس يرفع عدد الوجهات المعلقة على شبكة (الملكية الأردنية) نتيجة الأوضاع الأمنية غير المستقرة في المنطقة إلى خمس وجهات هي إضافة إلى طرابلس ، بنغازي ، الموصل ، دمشق ، وحلب.
وأشارت إلى أنها كانت قد علقت رحلاتها إلى سوريا منذ العام 2012 ، فيما تم تعليق الرحلات إلى الموصل خلال يونيو الماضي وإلى بنغازي منذ منتصف شهر أبريل المنقضى.
وأكدت أن الخسائر التي تكبدتها خلال عامي 2012 و2013 نتيجة لوقف التشغيل إلى دمشق وحلب وتغيير مسار الرحلات التي تشغلها الشركة بين عمان وبيروت بلغت 4ر19 مليون دينار ، فضلا عن تلك المتحققة في الفترة المنقضية من العام الجاري نتيجة إغلاق الوجهات الخمس المشار إليها.
جدير بالذكر أن الملكية الأردنية تشغل عشر رحلات أسبوعيا إلى طرابلس وأربع إلى بنغازي ورحلتين إلى الموصل ، فيما كانت تخدم مدينة دمشق بواقع عشر رحلات أسبوعيا ومدينة حلب بسبع رحلات أسبوعيا ، حيث كانت هاتان المحطتان ترفدان بالمسافرين الخطوط المتجهة من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.