الإسكندرية تستقبل المصيفين

اتسمت شوارع الإسكندرية صباح الجمعة بالسيولة المرورية وتواجد المصيفين بشواطئ المدينة الساحلية بكثافة، فيما خلت مناطق التجمعات السياسية من أي نشاط وخلت الميادين الرئيسية من الباعة الجائلين.
وساد الهدوء في اليوم التالي لزيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للمحافظة للمشاركة في تخريج الدفعات الجديدة من أكاديميتي (البحرية والدفاع الجوي)، واستمرار وزير الدفاع في زيارته للمحافظة ولقائه.
وانتشرت القوات الأمنية بشكل مكثف واعتيادي لأيام الجمعة في عدد من أحياء المحافظة من خلال الدوريات الأمنية المشتركة ما بين قوات مديرية أمن الإسكندرية وقطاع الأمن المركزي والقوات المسلحة، فيما لا تزال القوات الأمنية منتشرة لتأمين المنشآت الشرطية والحيوية بالمحافظة.
وقامت القوات الأمنية بالتصدي لعدد من محاولات جماعة الإخوان المسلمين في تسيير عدد من الفعاليات الاحتجاجية وألقت القبض علي عدد من العناصر المثيرة للشغب.
ونجحت الحملات الأمنية والمرورية بالتنسيق مع السلطة المحلية في إنهاء عدد من الأسواق العشوائية التي تسببت خلال الأعوام الماضية في الاختناق والتكدس المروري، واتسمت الشوارع الرئيسية والحيوية بالسيولة المرورية بما اسهم في سهولة انتقال السيارات الأجرة والملاكي واستقبال المصيفين.