طيران أفريقي

انتعشت حركة الطيران من افريقيا إلى المغرب خلال شهر مايو/ آيار الماضي..وقال مصدر مغربي ان حركة النقل الجوي التي تربط مختلف مطارات المملكة المغربية بباقي البلدان الافريقية سجلت ارتفاعا ملموسا بنسبة اثنين واربعين في المائة خلال شهر مايو الماضي مقارنة مع الشهر نفسه من السنة الماضية.
وأرجع المكتب المغربي للمطارات الذى أعلن ذلك اليوم الاثنين ، إلى تزايد الاقبال على الوجهة المغربية، حيث انتقل عدد المسافرين الأفارقة العابرين للمطارات المغربية من واحد وخمسين ألف وثمانمائة وتسعة وثمانون مسافرا خلال شهر مايو 2013 الى ثلاث وسبعين ألفا وسبعمائة واربعة وعشرون مسافرا في شهر مايو الماضي.
وتناهز نسبة سفر الافارقة وعبورهم للمطارات المغربية نحو خمسة في المائة من مجموع حركة النقل الجوي الداخلية والدولية للمسافرين في المطارات المغربية والتي بلغ حجمها في شهر مايو الماضي مليون واربعمائة وثمانون ألف وعشرين مسافرا.
وتشير الاحصاءات الرسمية المغربية إلى انتعاش حركة الطيران المغربي وبلغ العدد الاجمالي للمسافرين عبر المطارات المغربية خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الجاري ستة ملايين وتسعمائة ألف ومائة واثنين وثمانين مسافرا.