انطلاق مهرجان أبها للتسوق

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان أبها للتسوق 1435، ثاني أيام عيد الفطر المبارك موعدًا لانطلاق فعاليات المهرجان في نسخته السادسة عشرة الذي تنظمه ستار لتنظيم المهرجانات والمعارض، الواقع على طريق مطار أبها، على أن يستمر حتى 3 ذي القعدة.
وقال نائب المدير العام مدير إدارة المهرجانات والمعارض إبراهيم بن محمد الجارالله،إن النتائج الإيجابية التي حققها المهرجان طيلة السنوات الماضية كانت محفزاً للاستمرار بتنظيمه في ظل التطور الاقتصادي الذي تعيشه المملكة، لافتاً إلى أن أحد أهم أهداف المهرجان هو تسليط الضوء على المقومات السياحية التي تمتلكها منطقة عسير وجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى المملكة، باعتبار أن المهرجانات والمعارض من أهم الخطط القائمة التي رسم ملامحها أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز للتنشيط السياحي وضمن مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام".
وتوقع الجارالله أن تستقطب النسخة السادسة عشرة من المهرجان إعجاب الزوار والمصطافين وأبناء المنطقة نظراً للمكانة التي أصبح يحتلها المهرجان لدى المهتمين والباحثين عن متعة التسوق والترفية من خلال متابعة أحداثه سواء كان ذلك من خلال العروض الترويجية المتميزة أو الفعاليات الترفيهية والثقافية والتوعوية أو من خلال الجوائز القيمة التي يتم توزيعها طيلة أيام المهرجان.
وأكد الجارالله أن مهرجان أبها للتسوق عزز من قناعة الشركات والمؤسسات الوطنية بالمساهمة في التنمية السياحية وأهدافها الاقتصادية والاجتماعية وزاد من وعي وثقافة المواطن وتفكيره ليستمتع مع العائلة بالسياحة الداخلية، ويشارك أيضا في إنجاح الفعاليات السياحية.