جانب من اللقاء

أعلنت مصر الخميس، بدء تشغيل رحلات طيران عارض بين الصين وعدد من المدن المصرية، في إطار مساعي الجانبين لتعزيز العلاقات على صعيد القطاع السياحي، في وقت تترقب فيه الأوساط حدوث زيادة ملحوظة في أعداد السائحين الصينيين إلى المقاصد في بعض المدن السياحية الأثرية والشاطئية.

وقالت شركة "إير ليجر" AIR LEISURE المصرية المتخصصة في الطيران العارض، إنها ستبدأ في تسيير رحلاتها من الطيران الشارتر (العارض) بمعدل يراوح بين 3 و5 رحلات، أسبوعيا، بين مدن صينية ومصرية، وستنطلق الرحلة الأولى من مدينة شنغهاي متجهة إلى أسوان في السادس عشر من فبراير/ شباط.

إلى جانب الرحلات الجديدة للطيران العارض، فهناك رحلات مباشرة وقائمة بالفعل تسيرها شركة "مصر للطيران"، الناقل الجوي الحكومي المملوك للدولة، بمعدل 3 رحلات، أسبوعياً، بين العاصمة الصينية بكين والقاهرة، بالإضافة إلى 5 رحلات، أسبوعياً، بين مدينة جوانجو جنوب الصين والقاهرة.

وتعتزم "مصر للطيران" البدء في وقت قريب في تسيير رحلات مباشرة للشركة بين مدينة "شنغهاي" والقاهرة، وهو ما سيسهم في جذب المزيد من السياحة الصينية إلى مصر، حيث وصل حجم السياحة الصينية إليها إلى 60 ألف سائح في 2014.

وتترقب الأوساط السياحية حدوث زيادة كبيرة في أعداد السائحين الصينيين التي يستهدف وصولها إلى 200 ألف سائح صيني في عام 2015، والتي تأتي كانعكاس إيجابي لنتائج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين في الفترة من 22 إلى 25 ديسمبر/ كانون الأول، والتي قام خلالها بعدد من اللقاءات من بينها لقاء موسع، حضره وزير السياحة هشام زعزوع، مع رؤساء أكبر 25 شركة صينية مصدرة للسياحة إلى مصر، وتأكيده على تطلع مصر لاستقبال المزيد من السياح الصينيين.