جانب من فعاليات المؤتمر

بدأت، اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان السياحة والتسوق الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية والتكنولوجيا وبعض الوزارات والمحافظات تحت شعار "مصر الجميلة ".
وأكد حسن الحنفى رئيس الجمعية المصرية للتنمية والتكنولوجيا أن مهرجان السياحة والتسوق يركز على عدد من المحاور منها نقل الأجواء الاحتفالية للعديد من المناطق والشوارع لتحويلها إلى وجهات رئيسية للمهرجان وخاصة بالمدن السياحية والساحلية من خلال تنظيم العديد من الفعاليات، وتصحيح مسار مهرجان السياحة والتسوق في مصر بفعاليات متعددة وتنظيم يعتمد على الاحترافية والإبداع.
وأشار إلى عدد من الرسائل التي يبعثها المهرجان منها عودة النشاط السياحي في مصر ونشر الأمان والقضاء على الرسائل السلبية للمنافسين بالإضافة إلى حشد الجهود الشبابية للتسويق السياحي وخاصة عن طريق الترويج الإلكتروني والسياحة الإلكترونية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء للإعلان عن محاور وفعاليات مهرجان السياحة والتسوق تحت شعار " مصر الجميلة " بحضور محافظي مرسي مطروح والقليوبية وكفر الشيخ وسكرتير عام محافظ البحر الأحمر.
واستعرض حنفى فعاليات مهرجان السياحة والتسوق التي يتم تنفيذها على مستوى جميع المحافظات والتي تشمل تنظيم معارض عامة ومتخصصة وإقامة مهرجانات تخفيضات بالمحلات وتنفيذ فعاليات رياضية وترفيهية وثقافية بالإضافة إلى عقد عدد من المؤتمرات واللقاءات التجارية من أجل تنشيط سياحة الأعمال وتنفيذ مسابقات إلكترونية لتنشيط السياحة الداخلية.
وأوضح أن الجهات المشاركة والداعمة لمهرجان السياحة والتسوق والتى تساهم في تخطى أزمة السياحة في مصر تدريجيا، تشمل : وزارات السياحة والشباب والرياضة والتموين والتجارة والصناعة وهيئة تنشيط السياحة والهيئة العامة للاستعلامات والصندوق الاجتماعي للتنمية .. مؤكدا تعاون وتكاتف كافة الأجهزة ووزارات الدولة من أجل دعم مهرجان السياحة والتسوق انطلاقا من مسئوليتهم الوطنية .. مشيرا إلى أن هذا التكاتف سيؤدى لإنجاح المهرجان وجذب الاستثمارات وبالتالي تحسين الأحوال الاقتصادية في مصر.
ودعا حنفى كافة الجهات المعنية والوزارات والهيئات التي لم تشارك، لدعم المهرجان .. مؤكدا على ضرورة تكاتف كافة المؤسسات والجهات الوطنية من أجل دعم الاقتصاد.
من جانبها، أكدت دينا فؤاد مدير عام بالإدارة المركزية بالبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب، دور الوزارة في دعم السياحة من خلال تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لإنعاش السياحة في مصر .. مشيرة إلى أن الوزارة قامت بالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية والتكنولوجيا بتنظيم دورة للترويج الإلكترونى بمشاركة 361 شابا وفتاة على مستوى 26 محافظة، كما تعد الوزارة مسابقة للترويج الإلكتروني للسياحة يتم تدشينها مع بداية فعاليات المهرجان ويتم الإعلان عنها عن طريق الموقع الرسميى للوزارة.
بدوره، أشار مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة إلى أن مهرجان السياحة والتسوق له دور فعال في جذب السياحة .. معربا عن أمله في أن تكون مصر لها السبق في هذه المهرجانات وسط المنطقة العربية ليعكس هدوء وأمان الشارع المصري للعالم .. مؤكدا أن مهرجان السياحة هذا العام يحقق تنمية اقتصادية للبلاد ويفتح العديد من فرص العمل للشباب.
وفى ختام فعاليات المؤتمر، تم تكريم المحافظات المتميزة في الإعداد لفعاليات المهرجان حيث تم تكريم محافظات مرسى مطروح والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم.