رئيس بلدية محافظة الليث المهندس عماد عيد الصبحي

أكد رئيس بلدية محافظة الليث، المهندس عماد عيد الصبحي، أن البلدية أنجزت نحو 75% من مشروع تطوير الواجهة البحرية على شواطئ رسل السلام في المحافظة.
وقال الصبحي إن المشروع سيخدم أهالي الليث ومراكز المحافظة والزوار من داخل المملكة وخارجها، مشيرًا إلى أن الأعمال المنجزة تشمل "سفلتة" الطريق الواصل للمتنزه والطريق الداخلي للمتنزه، وأعمال الرصف والإنارة، والتشجير وزراعة المسطحات الخضراء، وتركيب 25 مظلة، مع دعم المتنزه بالمياه وحاويات النظافة والمسرح المكشوف وشارع الهيئة الرابط بين دواري لليث الجديد وشاطئ رسل السلام والرابط مع شارع الخمسين وهو امتداد لكورنيش الغالة الجديد شمال الليث.
وأشار إلى أن إجمالي ميزانية الواجهة البحرية لشواطئ الليث ومركز الغالة والمجيرمة تبلغ 45 مليون ريال وسيتم الربط بين كورنيش شاطئ الملك عبدالله بالغالة وكورنيش رسل السلام بالليث بشارع الخمسين الجديد البحري وجزيرة سلاب البحرية.
وأوضح أن الكورنيش يحظى حاليًا إقبال متزايد من قبل السكان والزوار، وستكون هناك أعمال توسعية وتطويرية واستثمارية خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات الزوار.
ودعا الزوار والمتنزهين وأبنائهم إلى الحفاظ على هذه الممتلكات العامة لتبقى لهم ولأجيالهم المقبلة، وعدم العبث بها والكتابة عليها والصعود على الأرصفة والمسطحات الخضراء بالسيارات مما يعرضها للتلف ويشوه جمالها.
 وبين الصبحي، أن البلدية بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم في الليث، تنظم خلال الشهر المقبل حملة نظافة وتوعية يستطيع من خلالها طلاب المدارس من رفع كميات النفايات، بدعم مع فرق البلدية بنقلها والتخلص منها بالطرق الصحية المتبعة.
يذكر أن محافظة الليث تقع 180 كم جنوب محافظة جدة التابعة لمنطقة مكة المكرمة على ساحل البحر الأحمر، ويبعد وسطها عن البحر مسافة 10م تقريبًا، ويقع جنوبها وادي الليث ويقع شمالها واحة كوشان.
ولفت المهندس الصبحي إلى أن محافظة الليث هي همزة الوصل بين مكة المكرمة ومدن الحجاز وتهامة الحجاز والدول الأفريقية واليمن المجاورة، وذلك لوجود ميناء المحافظة وهو ميناء للحجاج ولتجار المحافظة في الماضي كانت سوقًا شعبيًا يتم فيه التبادل التجاري بين رواد السوق من تجار الجنوب والشمال ومن الدول والمناطق المجاورة، ويمتد عمر هذا الميناء لأكثر من 14 قرنًا.