السياحة الدينية في كربلاء

أكدت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء، أن قطاع السياحة الدينية في المدينة قد تأثر جراء الوضع الراهن الذي يعيشه العراق، مبينة أن المحافظة بحاجة لكادر متخصص للنهوض بواقع هذا القطاع الاقتصادي المهم.
وذكر محافظ كربلاء عقيل الطريحي لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ : " ان قطاع السياحة الدينية في كربلاء قد تأثر بسبب الأوضاع الراهنة التي يعيشها العراق رغم أن المدينة تعد من أهم مناطق السياحة الدينية في العراق لما تحتويه من مراقد للائمة الأطهار والعديد من المواقع الأثرية والتراثية لمختلف الديانات ".
وأضاف الطريحي : " ان الحكومة المحلية في كربلاء تبذل حاليا كل الطاقات والجهود لتطوير هذا القطاع الذي يعد موردا اقتصاديا مهما للعراق عموما وكربلاء خاصة، وأن قطاع السياحة الدينية في كربلاء بحاجة إلى كادر متخصص يعمل على النهوض به وتطويره ".
يذكر أن محافظة كربلاء تعد من أكثر محافظات العراق استقطابا للسياح الذين يقصدون الأماكن المقدسة وخاصة في مواسم الزيارات، حيث تشهد ارتفاعا في أعداد الزائرين من بلدان عربية وأجنبية، إضافة إلى أعداد الزائرين المحليين ، بيد ان الاحداث الاخيرة ادت الى تراجع هذه الاعداد وخاصة من ايران .