تأشيرة حج

عقد ممثلو وزارات السياحة والأوقاف والداخلية والتضامن الاجتماعي والطيران اجتماعا بمقر وزارة الاوقاف بشأن الترتيبات والتحضيرات اللازمة للحج موسم 1435هـ .
تناول الاجتماع الضوابط الصادرة عن وزارة السياحة لتنظيم الحج السياحي هذا الموسم والتي سيستمر العمل بها خلال ثلاث السنوات القادمة واهتمام الوزارة بالشرائح المتوسطة من المواطنين ، بحيث تم تخصيص 17 الفا و500 تأشيرة والتي تمثل 60% من التأشيرات المخصصة للوزارة للمستوى الاقتصادي .
وتم الاتفاق على ضرورة اجراء مفاوضات جماعية مع المؤسسة الاهلية لمطوفي البلاد العربية للحصول على أكبر قدر ممكن من تخفيض قيمة خدمات المناسك التي تقدم لحج الفئات المتوسطة والبسطاء ، والذين يمثلون 47 الفا و500 حاج بواقع 10 الاف للجمعيات خيرية ، 20 الفا لحجاج القرعة ، و17 الفا و500 لحجاج السياحة المستوى الاقتصادي والبري .
وقال مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة إن التنسيق قائم بين الوزارة وغرفة الشركات السياحية بشأن تنفيذ حملة توعية إعلامية كبيرة تتعلق بمميزات الحج السياحي والابتعاد عن الوسطاء والتقدم مباشرة لشركة السياحة ، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على الشركات السياحية من خلال غرفة الشركات بتوزيع كمامات ومطهرات واقية على الحجاج طوال فترة تأدية المناسك بالسعودية مع التقيد التام بكل ما يصدر عن وزارة الصحة من إرشادات وتعليمات في هذا الشأن .