منزل مهجور حوله فنان فرنسي لمنحوتة بيضاء

نجح الفرنسي فنسان لامورو بإنجاز مشروعه في تحويل نزل مهجور الى منحوتة بيضاء عملاقة يمكن لكل شخص أن يعكس عليها افكاره ورغباته، وذلك في حدث ضخم شهدته مدينة لوس انجليس الاميركية.

فقد شارك مئات الاشخاص في تدشين هذا المشروع المسمى "بروجكشنز" على جادة "صن ست بولفارد" الشهيرة في هذه المدينة الواقعة غرب الولايات المتحدة.

وتجمع عدد من الفنانين والعائلات كبارا وصغارا لالتقاط صور امام النزل السابق "باسيفيك صن ست موتيل" الذي استخدم فيه المصمم الفرنسي الكلس الابيض حتى لتغطية السياج والعشب واشجار النخيل.

واطلق على النزل المهجور منذ اكثر من عشر سنوات تسمية "بايتس موتيل" بسبب موقعه عند تقاطع جادة "صن ست بولفارد" وشارع "بايتس افينيو". كما ان هذه التسمية تعيد الى الاذهان اسم الفندق الوارد في فيلم "سايكو" الشهير لألفرد هيتشكوك اضافة الى المسلسل التلفزيوني الناجح "بايتس موتيل".

وفي الاسبوعين الماضيين، جذب هذا الفندق المهجور بطلائه الابيض اللامع انتباه المارة عند هذا الجزء من جادة "صن ست بولفارد" في حي سيلفر لايك كما اثار تعليقات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحف المحلية.

وأوضح فنسان لامورو المقيم في باريس لكنه من الزائرين الدائمين الى لوس انجليس منذ 15 عاما، في تصريحات لوكالة فرانس برس ان "الفكرة تكمن في تحويل المبنى بالكامل وتصوره على انه منحوتة كبيرة على مستوى البيئة الحضرية".

واختار لامورو اللون الابيض لأنه "قادر على جلب اكبر قدر من الضوء كما على التسبب بنوع من الانبهار ما يضيف شيئا ايجابيا نوعا ما كما قد يمثل شاشة تعكس كل الرغبات والمخيلة".