السياحة السعودية

دشن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان في مقر الهيئة في الرياض مشروع أجهزة مراكز المعلومات الإلكترونية الحديثة.
وأوضح نائب الرئيس للتسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والآثار حمد آل الشيخ أن المشروع يأتي في إطار جهود الهيئة في توفير المعلومات للمواطنين عن الوجهات والمواقع والأنشطة والفعاليات السياحية من خلال مراكز وأجهزة المعلومات السياحية.
وبيًن أن الهيئة وفرت المراكز وأجهزة المعلومات السياحية في العديد من الأماكن منها؛ مراكز معلومات في مواقع مرور السياح وانتقالهم مثل المطارات ومحطات القطارات ومراكز التسويق، مراكز زوار في أواسط ومداخل الوجهات السياحية الرئيسية مراكز معلومات مؤقتة في الفعاليات الهامة وفي بعض المواقع السياحية في المواسم أجهزة معلومات إلكترونية "kiosk" في مختلف المواقع السياحية في المملكة وحوامل للمطبوعات توضع في الأماكن العامة كالفنادق والأسواق.
وأكد أن الهيئة تعمل على تطوير وزيادة الخدمات التي تقدمها إلى المواطنين لتعريفهم بالمواقع السياحية والترويج للمنشآت والخدمات والأنشطة السياحية.
وستعمل الهيئة على توفير 340 مركزاً للمعلومات الإلكترونية يعمل ذاتياً على مدار الساعة ومتصل بالإنترنت لإدارتها وتحديث بياناتها.
وتحتوي المراكز على قاعدة بيانات شاملة لجميع الخدمات السياحية توفر المعلومات عن كل ما يبحث عنه السائح وهي مربوطة بنظام مركزي للتحكم والمراقبة والتحديث، وإمكانية بث الرسائل الإعلامية والتسويقية والأفلام فضلاً عن إمكانية الدخول على موقع السياحة السعودية وموقع أجندة الفعاليات.
يشار إلى أن الهيئة وفي إطار جهودها توظيف التقنية لخدمة السياحة المحلية طورت بوابة "سياحة سعودية" التي تعد المرجع الأول للسياحة في المملكة من حيث المعلومات التي توفرها عن السياحة في المملكة وخدمات حجز الطيران وحجز الفنادق، فضلاً عن خدمة البلاغات والشكاوى.
وفرت الهيئة أيضًا مركزًا الاتصال السياحي من خلال الهاتف المختصر 19988 الذي يستقبل اتصالات المواطنين والمقيمين على مدار 24 ساعة ويتواصل مع المراكز والشركات والمنشآت السياحية للحصول على ما لديها من عروض وتقديمها إلى متصلين.