تكدس مئات السيارات

تسبب الزحام غير المسبوق على مدى اليومين الماضيين في إرباك حركة السفر عبر جمرك منفذ الحديثة وسط تكدس مئات السيارات للمسافرين على الطريق المؤدي للجمرك وصولا لشعيب"المخروق" بحسب المسافرين الذين اكدوا وصول مسارات الانتظار إلى شعيب"المخروق" والذي يبعد عن المنفذ عدة كيلومترات.

وقد اختار بعض المسافرين العودة على الانتظار لساعات في ظل هذا الإزدحام غير المسبوق وسط عجز المنفذ في التعامل مع التدفق الكبير للمسافرين.

وقد أرجع بعض المسافرين السبب إلى قلة الكبائن العاملة في الجوازات لانهاء الإجراءات والتصديق على جوازاتهم حيث لا يزال المنفذ يشهد إزدحاما شديدا نظراً لحالة من الفوضى وعدم الانضباط بسبب الاستياء العام من المسافرين للإهمال.

وقد طالب عدد من المسافرين بإيجاد حلول وتدابير أسرع تحول دون تأخر المسافرين في مثل هذه الحالات وتمنع هذه المشاهد التي نراها من تكدس لسيارات المسافرين في ساحات الجمارك والانتظار لساعات لحين إنهاء إجراءات سفرهم.

وأكد المسافر عبدالله الرويلي بأنه منذ الساعات الأولى لصباح يوم الجمعة وهو ينتظر أن يصله الدور لإنهاء اجراءات سفره ولكن دون جدوى فأنا مازلت واقفًا في طابور السير منذ أكثر من سبع ساعات دون إبداء أسباب واضحة لذلك التأخير

بينما يقول المواطن سعود الشراري من أهل محافظة القريات أنه كانت لديه مراجعة عند أحد المستشفيات في المملكة الأردنية الهاشمية وبعد انتظار دام لأكثر من ساعتين قررت العودة لمنزلي بالقريات هروبًا من الزحمة وهروبًا من اشعة الشمس الحارقة .

" المدينة " بدورها حاولت معرفة سبب الزحام من إدارة المنفذ لكن دون جدوى، بينما أوضح أحد أفراد الجمرك لـ" المدينة" أن السبب يعود لقلة الكبائن وعدم التجهيز المبكر لمثل هذا الزحام المفاجئ.