جسر الملك فهد بين السعودية والبحرين

أعلنت مصلحة الجمارك العامة السعوديّة، أنها ستطبق الأنظمة المتعلقة بالتنقل البري بين الحدود للقادمين إلى المملكة خلال إجازة الصيف الحالية، والتي تتضمن شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، حيث تنشط الحركة البرية للمسافرين من وإلى المملكة من عدد من دول مجلس التعاون.
وأوضح مستشار الجمارك السعودية والمتحدث باسمها المهندس عيسى العيسى، أنّ الإجراءات ستطبق على القادمين للمملكة في كل المنافذ سواء ما يتعلق بنقل المواد الغذائية أو الملابس أو حتى الأموال سواء كانت نقدية أو جواهر أو غيرها حسب ما تنص عليه اللوائح والأنظمة المنصوص عليها.
وأشار العيسى إلى، أنه "وفقًا للمادة 103 من نظام الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعفى من الضرائب (الرسوم الجمركية) الأمتعة الشخصية والهدايا الواردة مع المسافرين التي لا تزيد قيمتها عن ثلاثة آلاف ريال أو ما يعادلها من عملات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأن لا تكون بكميات تجارية أو يكون المسافر من المترددين على الدائرة الجمركية أو من ممتهني التجارة للمواد التي بحوزته".
يأتي ذلك في وقت تقوم أسر سعودية وخليجية بتبادل الزيارات والتبضع وشراء مواد غذائية، وكذلك أنواع مختلفة من الملابس عدا الذهب والجواهر في هذه الفترة.