حركة الركاب الجوية الدولية لكوريا الجنوبية

قالت الحكومة الاثنين إن حركة الركاب الجوية الدولية في كوريا الجنوبية ارتفعت إلى مستوى جديد لشهر مايو بزيادة 15.6% عن نفس الشهر من العام الماضي.
ووفقا لوزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، بلغ عدد الركاب في السفريات الجوية الدولية من وإلى كوريا الجنوبية 4.48 مليون راكب في الشهر الماضي، وهو أعلى رقم على الطلاق لشهر مايو.
وشهدت حركة الركاب الجوية الدولية باستثناء اليابان زيادة، وخاصة ارتفعت أعداد المسافرين من وإلى الصين بنسبة 38.8% على أساس سنوي في مايو على خلفية التوسع الأخير في رحلات الجارة الآسيوية.
وارتفع عدد الركاب من وإلى أوروبا ودول جنوب شرق آسيا بنسبتي 18.7% و17.5% على التوالي، بينما انخفض عدد الركاب من وإلى اليابان بمقدار 5.1%.
وزاد عدد الركاب للشركات المحلية والخارجية للطيران بنسبتي 10.2% و25.9% على التوالي.
وذكرت الوزارة أن 62.2% من الركاب استخدموا رحلات لشركات الناقل الوطني في كوريا الجنوبية حيث بلغت حصة شركة كوريا للطيران وشركة آسيانا للطيران 51.2%، في حين وصلت حصة شركات الطيران منخفضة التكلفة إلى 11.1%.
وانخفض عدد ركاب الخطوط الجوية المحلية بنسبة 3.3% بسبب إلغاء الحجوزات الجماعية على خلفية تداعيات كارثة السفينة سيوال.
ومن جانبها، ارتفعت حركة الشحن الجوي الدولي بنسبة 3.6% عن نفس الشهر من العام الماضي إلى 300 ألف طن نتيجة زيادة حركة الشحن الجوي الدولي وزيادة الصادرات الكورية من الهواتف الذكية.