فندق رويال اتلانتس

اعلنت مؤسسة (دبي) للاستثمارات الحكومية وشركة (كيرزنر انترناشيونال) القابضة المحدودة عزمها تنفيذ مشروع توسعة (منتجع وفندق رويال أتلانتس - جزيرة النخلة) بجانب منتجع أتلانتس النخلة بتكلفة تقدر ب 4ر1 مليار دولار أميركي.

وقال المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي ورئيس شركة (كيرزنر انترناشيونال) محمد الشيباني في بيان صحفي ان (منتجع وفندق رويال أتلانتس- جزيرة النخلة) الذي سيتخذ من هلال النخلة موقعا له سيساهم في تعزيز ريادة دبي في قطاع السياحة والضيافة.

واعتبر الاستثمار الجديد انعكاسا لمدى التزام مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بدعم النمو طويل الاجل لسوق الضيافة المحلية الذي يعتبر أحد دعائم اقتصاد إمارة دبي.

وأكد اهمية هذا الاستثمار في دبي ودوره في تعزيز صناعة الفنادق والسياحة في الوقت الذي تستعد فيه الامارة لاستضافة معرض (اكسبو) العالمي في عام 2020 لافتا الى ان المشروع الاستثماري يضم حوالي 800 غرفة وجناح ويتكون من 46 طابقا.

يذكر ان مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية تأسست في مايو 2006 لتوحيد وإدارة محفظة حكومة دبي من الشركات التجارية والاستثمارات وتوفير الرقابة الاستراتيجية للمحفظة عن طريق وضع وتنفيذ استراتيجية الاستثمار وسياسات حوكمة الشركات مع هدف تعظيم القيمة لأصحاب المصلحة وذلك لخدمة المصلحة طويلة الأجل للامارة.

وتعتبر مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية الذراع الاستثمارية لحكومة دبي وتمتلك المؤسسة حاليا محفظة تمثل قطاعا عريضا من أكثر الشركات شهرة في دبي وتعمل وفق استراتيجية لمواصلة تطوير امارة دبي في مختلف القطاعات.