مدينة دبي

 قال خبراء سياحيون إن دبي باتت الوجهة المفضلة للسائحين الخليجيين في المواسم، ولم يعد ارتفاع درجة الحرارة عائقا، خصوصا مع تزايد الحدائق المائية في الامارة، وتزايد مراكز التسوق الكبرى، حيث سجلت فنادق كبرى في دول الخليج والامارات نسبة حجز بلغت 100%، خلال إجازة عيد الفطر.

وقال خبراء فنادق وسياحة إن عددًا كبيرًا من الفنادق رفعت شعار (كامل العدد)، بعد طلبات الحجز الكبيرة، من سائحين عرب أقبلوا على قضاء العيد في الامارات وقطر وسلطنة عمان رغم حرارة الجو المرتفعة، لافتين إلى أن النسبة الأكبر من الحجوزات هي لسائحين سعوديين.

وأضافوا أن خطوط الطيران من السعودية إلى دبي تسجل نسبة اشغال تقترب من 100 في المئة، مشيرين إلى أن السائحين السعوديين والإماراتيين اتجهوا إلى مدن خليجية، بدلا من دول عربية أخرى تشهد حالة من عدم الاستقرار.

وقال رجل الأعمال والمستثمر السياحي معتز الخياط، إن شركته ببناء منشآت سياحية ومراكز تسوق وفنادق ضخمة في قطر، مؤكدًا أن نسبة إشغال الفنادق خلال عيد الفطر السابق تجاوزت 90 بالمئة، ونشهد طلبات حجز كبيرة لموسم العيد الحالي تصل إلى 100 بالمئة.

وأضاف الخياط، الذي تولت شركته بناء فنادق بارزة في الدوحة مثل (هيلتون- دبل تري) و(فندق مول قطر) وفندق في منتجع جزيرة (البنانا)، أن الفنادق هذا العام أطلقت عروضا خاصة بالعيد لتشجيع السياح والزوار على الإقامة فيها، مشيرا إلى استقبال زوار من مختلف الدول الخليجية والعربية.

وأشار الخياط إلى أن الفنادق إلى جانب قطاعات سياحية أخرى مثل مراكز التسوق وسوق واقف، والمتاحف، والحديقة المائية، تلعب دورا كبيرا في جذب السياح لقضاء العيد في الدوحة.