طائرة سعودية تابعة لشركة ناس

اضطرت طائرة  سعودية  تابعة لشركة ناس الناقل الوطني السعودي المتجهة  من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار هاتاي الدولي بمدينة أنطاكيا التركية، الى العودة من رحلتها بعد اقلاعها بعشر دقائق نتيجة خلل فني اصاب

محركها .

وأوضح المدير العام للتسويق والاتصالات، وائل بن محمد السرحان، في تصريح صحفي أن طيران ناس الناقل الوطن

 السعودي أعلن أنه أثناء رحلته امس ، المتجهة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار هاتاي الدولي بمدينة أنطاكيا التركية، اعلن حدوث "خلل في غطاء محرك الطائرة الأيسر"، وعلى الفور قام كابتن الرحلة بالعودة إلى مطار جدة.

وأضاف: هبطت الطائرة ، بعد 17 دقيقة من إقلاعها. وعلى الفور تم إخلاء جميع الركاب، الذين كانوا على متن الرحلة، الذين كان عددهم 51 راكباً. وبحسب الإجراءات المتبعة قام طاقم طيران "ناس" بتأمين طائرة بديلة على الفور لمواصلة الركاب رحلتهم.

يذكر  أن الطائرة من طراز إيرباص 320، وتحمل تسجيلاً برقم  VP-CXJ، وقد قام طيران ناس على الفور بإبلاغ الجهات المسؤولة، وقام أيضاً بإخراج الطائرة من الخدمة الجوية لحين الانتهاء من التحقيق وإصلاح أي أضرار، والتأكد من جاهزيتها حسب إجراءات ومعايير السلامة الجوية، ومعرفة الأسباب الفنية التي أدت إلى هذا الخلل.

وأشاد طيران ناس بالتصرف الاحترافي لطاقم الرحلة في اتباع أعلى معايير السلامة في التعامل مع مثل هذه الظروف، وضمان سلامة الركاب.