السياحة في دبي

أعلنت مدينة دبي عن عزمها في أن تصبح  أكثر المدن زيارة في العالم ، لتجذب أكثر من 20 مليون زائر بحلول العام 2020، تزامناً مع معرض "إكسبو 2020"، الذي سيضخ 23 مليار دولار في اقتصاد الإمارة.
وفي هذا السياق أشارت صحيفة "تلغراف" إلى أن دبي تعد من أشهر المدن  بمشاريعها السياحية الطموحة، ومناطق جذبها العظيمة، لا سيما "مول أوف ذا وورلد" أو "مول" العالم  الذي سيكون أكبر مركز تجاري في العالم ، وبرج خليفة أعلى مبنى في العالم، وعين دبي أكبر عجلة دوارة في العالم.
 وقالت الصحيفة إن دبي كشفت النقاب العام الماضي عن خطط لبناء فندق "ووتر ديسكس"، وهو فندق تحت الماء يتمتع نزلاؤه بخيار النوم تحت سطح الماء. وسيضم المجمع المكون من 21 غرفة، مبنى على شكل قرص فوق الماء وتحته، ويضم مركزاً للغوص، وأضافت أن دبي ستبني وجهة سياحية جديدة بهدف جذب الغواصين والسياح من عشاق السباحة تحت الماء إلى الإمارة. ولهذا  صممت مشروع "لؤلؤة دبي" الذي سيقام في المياه الضحلة في مشروع جزر العام التطويري قبالة ساحل المدينة، على صورة مدينة "أتلانتيس" المفقودة، وفقاً لشركة التصميم السياحي في لوس أنجلوس "ريف وورلدز" ، التي تطور المشروع. وسيتمكن السباحون والغواصون من كل الأعمار من الدخول إلى الحديقة التي تبلغ مساحتها خمسة فدادين، وستكون أكبر موقع سياحي مستدام تحت الماء.
ومن المشاريع قيد التطوير "مدينة محمد بن راشد"، وهي مشروع سياحي، وتجاري ومركز فني، سيكلف مليارات الدولارات، سيضم حديقة تستوعب 35 مليون زائر، وأكبر منطقة للصالات الفنية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومشروع جزيرة "بلو ووترز"، وهو مشروع أرض مستصلحة بكلفة 963 مليون دولار، سيحتضن عين دبي، فيما ستضيف قناة دبي المائية 6 كيلومترات إلى الواجهة المائية، وتضم 450 مطعماً جديداً ومساحة واسعة من المراسي لليخوت.