المعرض العربي لسياحة الأعمال والفاعليات

تستضيف دبي الدورة السنوية الثالثة من "المعرض العربي لسياحة الأعمال والفاعليات" وذلك بفندق ريتز كارلتون بمركز دبي المالي العالمي في 22 فبراير الحالي بمشاركة عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين وصناع القرار المعنيين بهذا القطاع لمناقشة سبل توفير أفضل الحلول المرتبطة بأنشطة سفريات وسياحة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد " المعرض العربي لسياحة الأعمال والفاعليات " منصة متميزة لقطاع السياحة وسفريات الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي وفرصة فريدة للاستثمار في قطاع يتميز بإمكانيات اقتصادية هائلة في مجال سياحة الأعمال والاجتماعات والمبادرات والمؤتمرات والفاعليات.

ويقدر حجم الإنفاق على هذا القطاع في الشرق الأوسط في العام الماضي بنحو 33.1 مليار دولار أمريكي ومن المتوقع أن تصل أرباحه إلى 49 مليار دولار بحلول عام 2024 وفقا لتقديرات مجلس السفر والسياحة العالمي.

ومن المقرر أن يستعرض عدد من الخبراء المرموقين أهم التحديات والاتجاهات في هذا القطاع فضلا عن تسليط الضوء على عائدات الاستثمار المحققة من الاجتماعات والفاعليات وشركات السفر.

ويشارك في المعرض عدد كبير من الفنادق الرائدة والمجالس السياحية وشركات إدارة الوجهات السياحية والوجهات الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وعدة دول عربية وأوروبية وآسيوية وافريقية.