نقل بحري سياحي في دبي

أطلقت مؤسسة المواصلات العامة في دبي خدمة نقل بحري سياحية جديدة من خلال تشغيل عبرات تراثية تعمل بالطاقة الكهربائية في بحيرة الممزر وذلك انطلاقا من نقطة تقع قبل حديقة الممزر.

و أوضح حسين خانصاحب مدير إدارة النقل البحري بمؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات أنه سيتم تشغيل ثلاث عبرات في البداية على أن يتم زيادة العدد مع زيادة الطلب على الخدمة من قبل عشاق ورواد وسائل النقل البحري السياحي.

و قال خانصاحب : " نهدف من خلال هذه الخدمة إلى توسيع وتعزيز نطاق وسائل النقل البحري في إمارة دبي والاسهام في تطوير الحركة السياحية في الإمارة من خلال توفير وسائل النقل الجماعي الممتعة هذه للسكان والسائحين والزائرين القادمين من مختلف دول العالم".

و لفت إلى أن أسعار التذاكر تتراوح حسب مدة الرحلة حيث يبلغ سعر التذكرة " 60 " درهما للرحلة الواحدة لمدة " 30 " دقيقة مع تأجير القارب بالكامل و "120" درهما للرحلة الواحدة لمدة " 60 " دقيقة مع تأجير القارب بالكامل.. وتكون أوقات تقديم الخدمة من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا ومن الساعة الرابعة مساء إلى الساعة الثامنة مساء..

أما خلال شهر رمضان المبارك فتكون أوقات تقديم الخدمة من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الواحدة من صباح اليوم التالي.

وأضاف خانصاحب أن وجود العبرات التراثية كوسيلة نقل ترفيهية في بحيرة الممزر يعتبر خطوة مهمة سعت من خلالها الهيئة إلى تعزيزها أمام الجمهور بمختلف شرائحه وفئاته وأعماره من أجل تنشيط حركة السياحة البحرية في هذه المنطقة من إمارة دبي لاسيما خلال الموسم السياحي الذي يشهد أجواء رائعة وإقبالا واسعا من قبل السكان والزائرين والسائحين على الاستمتاع بالتنقل عبر وسائل النقل البحري .

جدير بالذكر أن العبرات التراثية المستخدمة في بحيرة الممزر تعتبر وسائل نقل مستدام وصديقة للبيئة لأنها تعمل بالطاقة الكهربائية وتتسع لما يقارب 20 راكبا.