رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان عبدالله الحمدان

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان عبدالله الحمدان، أن مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد تم تصميمه بشكل حضاري تتوفر به أفضل التقنيات والتصاميم لضمان انسيابية حركة المسافرين مشيرا الى ان المطار سيكون مرفقا هاماً يليق بمكانة المملكة وسكان منطقة مكة المكرمة.

وقال خلال تفقده لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد أمس الاثنين (إننا على العتبات الأخيرة في أنجاز هذا المشروع ونأمل أن يتم إنجازه بنهاية العام الحالي ليتم بعد ذلك البدء في عملية التشغيل وطرحه في منافسة لتحديد المشغل له)، لافتا إلى أن تلك الإجراءات سيتم وضعها في إطار برنامج زمني محدد ونحن نعمل حاليا في مرحلة تقييم أكثر واقعية ليتم الإعلان عن التشغيل الفعلي للمطار.

وحول استراتيجية الهيئة قال: لدينا رؤى واستراتيجية واضحة لبرامج تطوير كافة البنى التحتية والمرافق في الهيئة مشيرا أن هذه الخطوة ستكون بصفة مستمرة لتتلاءم مع النمو المتزايد في حركة المسافرين.

وقال أن الهيئة ستعمل على التوسع والتطوير في العديد من المطارات الداخلية والإقليمية والدولية وهناك مشروع توسعة مطار الملك خالد بالرياض الذي لن يكون بحجم تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلا انه سيتم استكماله في عام 2019م أي بعد أربع سنوات.

وأضاف أن صناعة الطيران المدني تحتاج إلى تفعيل ومرونة من خلال استكمال منظومة المشاريع إلى جانب تطوير عمل الإدارات والمرافق المرتبطة بالهيئة بحيث أن يتم نقلها إلى تفكير إداري جديد يعتمد على الإنتاجية بشكل اكبر وهذا ما نطمح إليه.