موسم الإصطياف 2014

أعطت اليوم السبت وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية السيدة نورية يمينة زرهوني من الشاطئ المركزي لتنس (53 كلم شمال الشلف) إشارة الانطلاق الرسمي لموسم الاصطياف 2014.
وقد تابعت الوزيرة التي كانت مرفوقة بالسلطات المحلية و إطارات من قطاعي الثقافة و الرياضة بعين المكان استعراضا قدمه تلاميذ مدارس كرة القدم أقل من 12 سنة للولاية نظم في إطار دورة "كأس عالم مصغرة" شارك فيها 32 فريقا و جمعيات ثقافية و رياضية مدعوة لتنشيط موسم الاصطياف.
كما زارت الوزيرة بعين المكان معرضا للصناعات التقليدية لتتجه بعدها إلى شاطئ واد الملاح (20 كلم غرب المدينة الساحلية تنس) حيث تلقت معلومات عن برنامج تنمية قطاع السياحة.
و أشادت الوزيرة بالمجهودات التي تبذلها السلطات الولائية في مجال تنمية و تطوير قطاع السياحة . كما ألحت على ضرورة مرافقة المستثمرين الخواص من خلال تسهيل لهم إجراء منحهم رخص البناء لتهيئة مناطق التوسع السياحية و أهمية تكييف المشاريع الاستثمارية مع طبيعة المنطقة.
وفي هذا الصدد أعطت السيدة زرهوني أوامر لمسؤولي القطاع بتهيئة مواقع التوسع السياحية من خلال تزويدها بمختلف الشبكات بغية السماح للمستثمرين بإطلاق مشاريعهم في ظروف جيدة.
واستنادا للمعلومات المقدمة للوزيرة فان ثلاث مناطق توسع سياحي بالشريط الساحلي لغرب الشلف وهي كل من"ماينيس" و "عين حمادي" و كذا ثيغزا" جاهزة لاستقبال الاستثمارات.
كما أشرفت السيدة زرهوني بمدينة الشطية على تدشين دار للصناعة التقليدية و زيارة ورشة لانجاز 50 شاليه (بنغالو) بواد ملاح ببلدية سيدي عبد الرحمن.
ويذكر أن ولاية الشلف التي تتوفر على شريط ساحلي يمتد على 129 كلم و 26 شاطئا تحصي 11 شاطئ مسموح بالسباحة خلال هذا الموسم كما أنها تعد قبلة لأكثر من 03 ملايين مصطاف خلال كل موسم.