جانب من اللقاء

التقى وزير السّياحة هشام زعزوع السّفير الماليزيّ في القاهرة داتوكو جعفر كوشعاري؛ لبحث سبل التعاون السّياحيّ بين البلدين، ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة لوزير السّياحة في العمل على استعادة الحركة السّياحيّة الوافدة إلى مصر وفي ضوء لقاءاته المتواصلة مع الدّبلوماسيين وصنّاع القرار السّياحيّ لإظهار الصّورة الحقيقيّة لمجريات الأمور في مصر والعمل على تحسين الصّورة الذّهنيَّة للمقصد السّياحيّ المصريّ.
وأكد زعزوع على عمق العلاقات المصرية الماليزية وعلى أن الخبرة الماليزية في صناعة السّياحة رائدة ومواكبة للتقدم التقني والفني، داعيًا السفير الماليزي لإيفاد كبار ممثلي القطاع السّياحيّ الماليزي الخاص والحكومي للالتقاء بنظرائهم المصريين من خلال ورشة عمل لتبادل الخبرات.
وأضاف أن هناك مساعٍ جادة لتدشين مكتب سياحيّ في كوالالمبور دعمًا للعلاقات السّياحيّة مع دول  جنوب شرق آسيا، لافتًا إلى المساعي نحو تدشين خطوط طيران من خلال شركة Air Asia  لدعم الحركة السّياحيّة الوافدة من دول جنوب شرق آسيا.
من جانبه أكد السفير كو جعفر أن ماليزيا استقبلت 16.804 سائح من مصر في العام 2012 بزيادة بلغت 9.4% مقارنه بنحو 15.359 سائح في العام 2011.
وأوضح السفير الماليزي، أن هناك حاليًّا ما يقرب من 11 ألف ماليزي يواصلون تعليمهم العالي في العديد من الجامعات في جميع أنحاء مصر، الأمر الذي يساهم بأكثر من 7 ملايين دولار سنويًّا في الاقتصاد المصريّ.