وزير السياحة هشام زعزوع

 بمشاركة 190 دولة و10 آلالاف عارض من مختلف دول العالم.. افتتح وزير السياحة هشام زعزوع الجناح المصرى ببورصة السياحة ببرلين، حيث تتوج مصر الشريك الثقافى فى أحد أكبر المعارض السياحية التسويقية على مستوى العالم.

ويضم الجناح المصرى أكثر من 80 شركة عارضة وفندق سياحى مصرى.

ومن المقرر أن يوقع وزير السياحة اليوم، بحضور الوفد المصرى المشارك، اتفاقية "مصر بوابة أفريقيا" والتى ستكون بداية إقامة بورصة للسياحة فى مصر بصفة دورية سنوية أسوة ببورصة السياحة ببرلين لتكون سوقا سياحية كبرى لمصر وأفريقيا والشرق الأوسط،، كما يعقد الوزير مؤتمرا صحفيا على هامش الاتفاقية للرد على كافة الاستفسارات الخاصة بالمقصد السياحى المصرى.

يذكر أنه قد وقع الاختيار على دولة منغوليا لتكون شريك بورصة السياحة لهذا العام، بينما اختيرت مصر لتكون الشريك الثقافي والشريك الرسمى لسياحة المؤتمرات والدولة الحاصلة على جائزة أهم مقصد سياحى.

وكان زعزوع قد استهل برنامج زيارته فى العاصمة برلين بلقاء مسئولى ووكيل وزارة الخارجية الألمانية، حيث أعرب الوزير للمسئولين الألمان عن تقدير مصر لرفع التحذيرات عن منطقة جنوب سيناء وناقش كيفية مواصلة دعم التعاون المصري الألماني فى مجال السياحة.

وفى احتفالية كبري، قام وزير السياحة بتسلم جائزة مصر كأهم مقصد سياحى من نادى صناع السياحة وبحضور ما يربو على خمسمائة خبير سياحى ورؤساء كبريات الشركات السياحية الألمانية بورصة السياحة.