هشام زعزوع وزير السياحة

التقى وزير السياحة هشام زعزوع اليوم "الخميس" السفير الماليزي بالقاهرة داتوكو جعفر كوشعاري لبحث سبل التعاون السياحي بين البلدين ، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لوزير السياحة في العمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وفي إطار لقاءاته المتصلة مع الدبلوماسيين وصناع القرار السياحي لإظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.
أكد وزير السياحة هشام زعزوع على عمق العلاقات المصرية الماليزية وأن الخبرة الماليزية في صناعة السياحة رائدة ومواكبة للتقدم التقني والفني ..داعيا السفير الماليزي إيفاد كبار ممثلي القطاع السياحي الماليزي الخاص والحكومي للالتقاء بنظرائهم المصريين من خلال ورشة عمل لتبادل الخبرات .
وأضاف زعزوع أن هناك مساعي جادة لتدشين مكتب سياحي في كوالالمبور دعماً للعلاقات السياحية مع دول جنوب شرق آسيا ، لافتا إلى المساعي نحو تدشين خطوط طيران من خلال شركة " Air Asia " لدعم الحركة السياحية الوافدة من دول جنوب شرق أسيا .
من جانبه ، قال السفير كو جعفر إن ماليزيا استقبلت 16804 سائحين من مصر عام 2012 بزيادة بلغت 9.4 % مقارنة بــ 15359 سائحا عام 2011.
وأوضح السفير الماليزي، أن هناك حاليًا ما يقرب من 11 ألف ماليزي يواصلون تعليمهم العالي بالعديد من الجامعات في جميع أنحاء مصر، الأمر الذي يساهم بأكثر من 7 ملايين دولار سنويا في الاقتصاد المصري .