زيّ جديد للعاملين في الشرطة السياحيّة الأردنيّة

تطرح مديرية الأمن العام الأردنيّة، الأحد، زيًا جديدًا للشرطة السياحيّة في المواقع الأثريّة اعتبارًا من بداية الشهر المقبل, لكي يُعطي إنطباعًا أقرب لطبيعة وظيفتها في إرشاد ودلالة السيّاح، ويسهل بالنسبة إلى مُرتادي تلك المواقع اللجوء لهم، باعتبارهم المعنيّين بالأمن السياحيّ في الموقع.
ويتكوّن الزي الجديد عن قبعة بلون أزرق غامق، عليها شعار الأمن العام، و"تي شيرت" بلون الأزرق السماوي، حيث يوجد على الذراع اليسرى علم الأردن، وعلى الجهة اليسرى من الصدر شعار إدارة الشرطة السياحيّة، وعلى الجهة اليمنى التعريف باسم الشخص باللغتين العربيّة والانكليزيّة، وكلمتيّْ الشرطة و"POLICE" مكتوبة على جهة الظهر، والبنطلون والحذاء بلون كاكي (صحراويّ).
وقد لاقى الزي الجديد استحسانًا من قبل مُرتادي المواقع السياحيّة خلال نهاية الأسبوع، حيث يرتديه العاملون ضمن مواقع رم والبتراء وجرش و"أم قيس" والحلابات، وشاطئ عمان السياحيّ، ومنطقة المغطس.
واعتمدت مديرية الأمن العام، زيًّا مشابهًا للعاملين في مفارز الإدارة الملكيّة لحماية البيئة، ضمن فروعها في كل من شمال وجنوب عمان، والبلقاء وغرب اربد وجرش وعجلون والعقبة وزارا والأزرق ويحمل شعار الإدارة، والزي الجديد يلبي احتياجات العمل الميدانيّ بما يلائم البيئة التي يتم العمل فيها، ويميز العاملين ضمن هذه الإدارة على أساس واجباتهم الخاصة بحماية البيئة.