سلطان بن سلمان يترأس اجتماع فريق لجنة التنمية

رأس الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار اجتماع الفريق المساند للجنة التوجيهية للتنمية السياحية في منطقة الباحة الثاني والذي أقيم في قاعة الاجتماعات الرئيسة بمقر الهيئة في الرياض. وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الهيئة برئيس وأعضاء الفريق المساند، مؤكدًا أن الباحة مهيئة سياحيًا من خلال ما ستشهده من مشروعات مستقبلية.

وبين أن الهيئة ستعمل على اختيار تطبيقات ومشروعات سياحية ناجحة من عدد من المناطق وتنفيذها في المنطقة. مشيدًا بالمتابعة المستمرة من الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة لخدمة قطاع السياحة والنهوض بالمنطقة سياحيًا. موجهًا الأمير بوضع خطة تنفيذية عاجلة تشمل عددًا من البرامج السياحية لمنطقة الباحة والبدء بتنفيذها بأقرب وقت، ومؤكدًا على الاستمرار بشكل موازٍ في استكمال الخطة الإستراتيجية للتنمية السياحية في المنطقة.

و أشار وكيل أمارة المنطقة رئيس الفريق المساند الدكتور حامد بن مالح الشمري إلى أهمية العمل على إبراز المنطقة سياحيًا نظرًا لما تتمتع به من مقومات سياحية متنوعة. وبين أن اللجنة ستقوم بإعداد الدراسات الأولية وخطط البرامج، مع إعداد الأهداف والمعايير التي تساعد في تحقق مناخ استثماري وسياحي يلائم ما تتميز به المنطقة من هوية سياحية وتراثية يقصدها المصطافون.